fbpx التخطي إلى المحتوى

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنشر تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ليؤكد على أن الخبر الخاص بنيته لشراء أكبر جزيرة في العالم هو أمر صحيح، وقد قام ترامب بنشر تغريدة يصاحبها صورة للجزيرة مركب عليها صورة لبرجه الشهير الموجود في مدينة لاس فيغاس الأميركية، وسوف نقوم بعرض موضوع جزيرة ترامب.

ترامب يشتري جزيرة

صرح ترامب يوم الأحد الماضي في تصريح صحفي له يوم الأحد الماضي، أنه فكر في أن يقوم بشراء أكبر جزيرة في العالم، فهي تعتبر صفقة عقارية ضخمة للغاية، وأكد أن أشياء كثيرة يمكن عملها على هذه الجزيرة.

اقرأ أيضا: منظمة الصحة العالمية تؤكد إصابة ستة ملايين شخص بالملاريا في بورندي

وقد أضاف ترامب أن شراء الجزيرة واحدة من الأمور التي طرحت في وقت سابق، والدنمارك هي الدولة التي تمتلك هذه الجزيرة، والدنمارك واحدة من حلفاء الولايات المتحدة، مشيرا أن الولايات المتحدة تقوم بحماية الدنمارك، وأشار ترامب أنه سوف يتم طرح الفكرة على الدنمارك ولكن ذلك الأمر لن يكون الشيء الأساسي في اللقاء.

ترامب في الدنمارك

من المقرر أن يقوم الرئيس الأمريكي بزيارة كوبنهاغن بداية سبتمبر القادم، ومن المقرر أن تكون الجزيرة الواقعة في القطب الشمالي على رأس جدول الأعمال، خلال الاجتماعات مع رئيس وزراء الدنمارك.

على الجانب الأخر صرحت رئيسة وزراء الدنمارك أن غرينلاند ليست مطروحة للبيع، وأن طرح فكرة بيعها للولايات المتحدة هي فكرة سخيفة، مشيرة أن الجزيرة لا تتبع الدنمارك ولكنها ملك لأهلها ومواطنيها فقط.

يذكر أن جزيرة غرينلاند تقع بين شمال المحيط الأطلسي والمحيط القطبي المالي، وتعتمد اعتماد كلي على الاقتصاد الدنماركي، وتقوم السلطات المحلية للجزيرة بالاعتناء بالشئون الداخلية، بينما تتحمل الدنمارك مسئولية الدفاع والسياسات الخارجية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *