fbpx التخطي إلى المحتوى

ذكرت عدد من المصادر الموثوقة، أن توجيهات عليا قد صدرت مؤخرا، لإلزام أعضاء مجلس الشورى السعودي وكذلك أعضاء هيئة التدريس بالجامعات ومن هم في نفس مواضعهم، بالإفصاح عن أي عضويات في مؤسسات وجمعيات أجنبية، مع ضرورة حصول هذه الفئات على موافقة من الجهات المختصة، عند قيامهم بالانضمام إلى أي عضوية بالخارج.

توجيهات عليا

وقد ألزم التوجيهات الصادرة من جهات عليا بالمملكة، إلى كافة الوزارات والمصالح الحكومية، بضرورة أن يقوم أعضاء هيئات التدريس وكلك أعضاء مجلس الشورى ومن يماثلهم في المنصب، الإفصاح عن ما إذا كانوا أعضاء في أي مؤسسة حكومية أو جمعية خارجية، وعدم الماركة أو حتى الانضمام إلى أي منظمات خارجية إلا بعد الحصول على موافقات من الجهات المختصة.

اقرأ أيضا: وظائف صحة تبوك : تعرف على الشروط المطلوبة وطريقة التقديم فيها

نشاطات مريبة

وتبعا لما ذكرته المصادر، فإن هذا التوجيه قد جاء نتيجة لما قام بعض المسئولين في مجلس الشئون الأمنية والسياسية، من وجود بعض الجهات الخارجية التي تقوم بالتواصل بشكل مباشر مع بعض الأشخاص وكذلك بعض المسئولين، يوتم طلب منهم الانضمام والمشاركة في بعض المؤسسات والجمعيات الخارجية والتي تكون في الأغلب مجهولة الاتجاهات.

يذكر أن المملكة تقوم خلال الفترة الأخيرة باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن الاستقرار الداخلي لها، رغم محاولات بعض المنظمات الإرهابية بإثارة الفتن وزعزعة الأمن بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *