fbpx التخطي إلى المحتوى

نجحت القوات الحكومية اليمنية في ساعات مبكرة من صباح الجمعة في بسط سيطرتها على مدينة عتق، ومناطق أخرى من محافظة شبوة بعد اشتباكات قوية مع قوات تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي، ودعا رئيس الحكومة اليمنية السيد معين عبدالملك جميع الاطراف إلى  التوحد ومساندة الجيش اليمني، وتفويت الفرصة على كافة من يرغبون في منع الأمن والاستقرار عن المحافظة، وعن اليمن بشكل عام.

اشتباكات عنيفة تشهدها شبوة

شهدت مدينة عتق التابعة لمحافظة شبوة اشتباكات عنيفة بين قوة النخبة، والتي تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، واستمرت الاشتباكات في المدينة إلى ساعات مبكرة من صباح الجمعة قبل أن تنتقل إلى أطرافها ومناطق أخرى من المحافظة.

وقد نجح الجيش اليمني في حسم الاشتباكات التي دارت داخل مدينة عتق لصالحه، وسيطر على المدينة بأكملها، كما أعلن أنه قد سيطر على معسكر يتبع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المتمثلة في قوات النخبة، ليكون قد أمن خطوط الإمداد الخاصة به، وذلك بعد اشتباكات ضارية.

ومن جهة أخرى فقد نجح الجيش في استعادة السيطرة على منطقة جلموز الواقعة بالقرب من عتق، بعد اشتباكات مع قوات النخبة.

دعوة قوات الانتقالي إلى الانضمام للحكومة

استغل الجيش اليمني فرصة سيطرته على مدينة عتق ومناطق أخرى في شبوة ليدعو قوات المجلس الانتقالي، وبالتحديد قوات النخبة إلى الإنضواء تحت راية الحكومة المعترف بها دوليًا، دون اتباع المجلس الانتقالي الجنوبي.

ومن جهة اخرى جدد السيد معين عبدالملك رئيس الحكومية دعوته لكافة الطوائف والقبائل في عتق وما حولها، للتوحد خلف مؤسسات الدولة الموجودة في شبوة، دعمًا لها في مواجهة المتربصين وحفاظًا عليها من الانهيار، والحفاظ على كافة المنشآت في محافظة شبوة بتجنيبها الاقتتال الدامي.

يذكر أن الجيش اليمني قد اشتبك مع قوات النخبة لساعات طويلة، سقط بها ما لا يقل عن 15 قتيل وجريح من قوات النخبة، لينجح الجيش مع نهايتها في السيطرة على كامل مدينة عتق ونقطة الجلموز، ومعسكر ثماد؛ لتكون المدينة مؤمنة بشكل شبه كامل، وذلك وفق ما أعلنه محافظ شبوة عوض الدحبول وقائد اللواء 21 ميكا جحدل حنش العولقي.

اقرأ أيضا: افتتاح أكبر مسجد في أوروبا بحضور أمين رابطة العالم الإسلامي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *