fbpx التخطي إلى المحتوى

في إطار ما تسعى الحكومة السعودية من عمله لرفع مستوى معية الأفراد، وتحقيق السعادة المرجوة للمواطنين، قامت السعودية باحتلال المرتبة السابعة على المستوى العالمي في تحقيق عدل السعادة للبالغين بنسبة تبلغ 78%، مقارنة بالمتوسط العلمي الذي يبلغ 64%، وذلك تبعا لدراسة عالمية تم إجرائها مؤخرا.

السعادة في السعودية

وتبعا لما ذكرته صحيفة الوطن، فإن خمسة أسباب رئيسية للسعادة في المملكة، يأتي في مقدمتها الدين والحالة الروحية، بالإضافة إلى الصحة والرفاهية البدنية.

وقد تضمن الاستطلاع الذي قامت شركة Ipsos بعمله مؤخرا أربعة مستويات للسعادة هي سعداء للغلية وسعداء إلى حد ما، وغير سعداء، وغير سعداء على الإطلاق، وقد أتت السعودية في المرتبة السابعة في السعادة بشكل عام بنسبة بلغت 78 بالمئة، أي أعلى من متوسط السعادة العالمي الذي يبلغ 64 بالمئة.

اقرأ أيضا: عباءة السيفين والنجمة وإجراء جديد من قبل وزارة التجارة والاستثمار

أما على المستوى العالمي، فقد انخفض معدل انتشار السعادة في العالم بمعدل 6 نقاط منذ عام 2018، وقد كشف هذا الاستطلاع أن البلاد التي لديها أعلى معدل للبالغين الذين يعتبروا أنفسهم سعداء للغاية، هي أستراليا والسعودية.

مصادر السعادة في العالم

أشارت الدراسة، أنه من بين 29 مصدر متوقع للسعادة، يقوم أغلب الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع خمسة مصادر فقط أنها المصدر  الأكر للسعادة، فتأتي في المرتبة الأولى الصحة والرفاهية البدنية بنسبة 55 بالمئة، بينما وجود أطفال يأتي في المرتبة الثانية بنسبة 48 بالمئة، وتأتي في المرتبة السادسة علاقتهم مع الزوج أو الشريك بنسبة تصل إلى 48 بالمئة، وفي المرتبة الرابعة الشعور أن الحياة لها معنى بنسبة تبلغ 47 بالمئة، وأخيرا السلامة الشخصية والأمن بنسبة تصل إلى 45 المئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *