fbpx التخطي إلى المحتوى

قام مغرد بالإساءة للأسرة الحاكمة في الكويت وقد تم حبسه، ولقد حكمت عليه المحكمة الكويتية بالحبس لمدة 5 سنوات بسبب تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقام المغرد بالادعاء أن حسابه مخترق ولكن المحكمة رفضت هذا الادعاء، وسوف نقوم معكم بمتابعة تفاصيل القضية.

تفاصيل القضية

وذكرت صحيفة القبس الكويتية، أن محكمة التمييز قد قامت بالحكم بحبس المتهم لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، وأن هذه القضية تصنف قضية أمن دولة، اعتدادا بأن التغريدة التي دونها تمثل تمس أسرة الحكم ولعبدة عن حرية التعبير، وذلك بعد عدم اطمئنان المحكمة إلى ادعاء المتهم بأن حسابه مخترق، وكل الأقوال لها هدف وهو التخلص من الجريمة.

اقرأ أيضا: ترامب يقدم اقتراح غريب لاستخدام القنابل النووية

حبس المتهم

وقامت المحكمة بالتأكيد علي أن المتهم لم يكشف في أسباب طعنه المقدم أمامها، عن أوجه الدفاع عن نفسه بما يستحق الرد عليه، أو بما يعد من قبيل الدفاع الموضوعي، ولقد اعتبرت المحكمة بذلك المحكمة أن ادعاءات المتهم أمور مجهولة التأسيس وغير مقبولة تماما، وقد تم حبس المتهم في يوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس.

جدير بالذكر أن القوانين في دولة الكويت تقوم بتجريم من يقوم بسب العائلة المالكة هناك، ويتم معاقبة كل من يفعل ذلك، وذلك حفاظا على الأمن والاستقرار في البلاد، ومنع حدوث أي زعزعة للأمن داخل الكويت، ويتم ملاحقة من يقوم بذلك من قبل الأمن الكويتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *