fbpx التخطي إلى المحتوى

مواعيد التسجيل بالروضات الحكومية بنظام نور من أكثر الأمور التي تبحث عنها الأمهات هذه الأيام لتسجيل الأطفال الصغار، حيث أعلنت الإدارات المعنية بتعليم الروضات الحكومية بالمملكة العربية السعودية موعد اكتمال إجراءات تسجيل طلاب الروضات الحكومية، حيث أن السعي مستمر نحو تحويل جميع الخدمات للشكل الالكتروني لتيسير الخطوات على مواطني المملكة .

حيث تم الإعلان عبر بوابة نور عن مواعيد التسجيل بالروضات الحكومية للعام الهجري 1440 الذي كان بتاريخ 21 ابريل لعام 2019 الموافق 16 / 8 / 1440 هجريا، وذلك بعد اتخاذ الوزارة لكل التدابير اللازمة للتسجيل عبر الموقع الالكتروني.

التسجيل بالروضات الحكومية بنظام نور

قامت وزارة التعليم السعودية بتحديد فئات الأطفال العمرية التي يمكنها التسجيل بالروضات والمواعيد التي يتم فيها التسجيل لكل فئة من هذه الفئات ، وذلك وفقا للخطة التالية :

– المستوى الثالث للتسجيل بالروضات مخصص لمن أكملوا عامهم الخامس ولو يتموا العام السادس بعد، وذلك وفقا لبداية العام الدراسي بالمملكة .
– المستوى الثاني مخصص لتسجيل الأطفال الذين بلغوا عامهم الرابع ولم يتموا العام الخامس وفقا لبداية العام الدراسي بالمملكة .
– المستوى الأول ويتعلق بتسجيل الأطفال الذين تبلغ أعمارهم ثلاث سنوات ولم يتموا عامهم الرابع وفقا لبداية العام الدراسي بالمملكة .

مواعيد التسجيل بالروضات الحكومية بنظام نور للأطفال الصغار
مواعيد التسجيل بالروضات الحكومية بنظام نور للأطفال الصغار

بداية تسجيل الأطفال بالروضات والشروط

هذا وقد أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن بداية تسجيل الأطفال بالروضات لجميع الفئات المذكورة في جميع مدن المملكة سيكون بداية من يوم 2 / 1/ 1441 هجريا.

وبعد تسجيل الفئات في نظام نو، لابد من طباعة الصفحة التي تم تسجيل البيانات بها ثم التوجه إلى الروضة المحددة لاستكمال إجراءات التقديم بالروضة .

مع الأخذ في الاعتبار أن القبول بالروضات الحكومية بالمملكة سيكون بالأولوية للسعوديين وغير السعوديين من أمهات سعوديات .

مواعيد التسجيل بالروضات الحكومية بنظام نور قدمناها لكم مدعمة برابط التقديم والاستعلام حتى يتم تسجيل الأطفال المستهدفين وفقا للفئات التي حددتها وزارة التعليم السعودية حسب شروط محددة ودقيقة، مع العلم أن التقديم يتم الكترونيا لتحديد الروضة ثم يتم التوجه إليها للتسجيل بها واستكمال الإجراءات والأوراق والمستندات المطلوبة لقيد الطفل بها قبل بداية العام الدراسي الجديد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *