fbpx التخطي إلى المحتوى

أعلنت أمس مصادر عسكرية في القوات اليمنية الشرعية عودة أبين لحضن الشرعية اليمنية دون قتال، حيث أعلن بعض من قيادات القوات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي باليمن انضمامهم للقوات اليمنية الداعمة للشرعية، وبهذا تكون القوات الداعمة للشرعية باليمن قد أحكمت سيطرتها على محافظتين باليمن هم شبوة وأبين خلال 72 ساعة فقط.

عودة أبين لحضن الشرعية اليمنية دون قتال

وحسب ما أوردت المصادر العسكرية التابعة لقوات دعم الشرعية باليمن أن قيادات بعض المناطق بمحافظة أبين المعروفون باسم قادات الحزام الأمني وهم موالون للمجلس الانتقالي قد أعلنوا الانضمام بكامل قواتهم لجيش دعم الشرعية باليمن.

ويبلغ عدد مدييرات محافظة أبين 11 مديرية أعلنت ثلاثة منهم الانضمام للقوات الشرعية دون قتال وهم قيادات مودية و المحفد ولورد، وقد أحكمت قوات دعم الشرعية سيطرتها على كافة مدريات محافظة أبين، كما أعلنت تأمين الطريق الساحلي الدولي الذي يربط بين كل من محافظة أبين ومحافظة حضرموت.

اقرأ أيضا : حادث مفجع غرق سعوديتان بأحد شواطئ إندونيسيا

قبائل محافظة أبين

وقد أكد مصدر قبلي من محافظة أبين أن الجيش اليمني سيطر على جميع مناطق المحافظة دون قتال، ولم يرفض تسليم السلاح إلا بعض القوات المتواجد في مديرية شقرة التي اختارت القتال ولم تختر الحل السلمي، وأكد المصدر أن جميع القبائل بأبين تدعم الشرعية ووحدة اليمن ويرجون تحرير كافة المناطق اليمنية ودخولها تحت لواء الشرعية.

والجدير بالذكر أن قوات الحزام الأمني التابعة للجيش الانتقالي قد قامت بقذ المنازل السكنية للمواطنين العزل بمديرية دار السعد بمحافظة عدن، مما جعل عدد من المدنين يخرجون لقتال تلك القوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *