fbpx التخطي إلى المحتوى

صرح جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي دونلد ترامب لشئون الأمن القومي أن أمريكا لم تغير موقفها تجاه إيران، كما أوضح بولتون أن التفاوضات التي يجريها الرئيس الأمريكي دونلد ترامب مع  إيران لا تعني أن الرئيس المريكي قد غير موقفه تجاه إيران.

أمريكا لم تغير موقفها تجاه إيران

في لقاء له يوم الثلاثاء الماضي مع إذاعة ” أوروبا الحرة ” صرح مستشار الرئيس الأمريكي لشئون للأمن القومي جون بولتون أن التفاوض مع الإيرانيين لا يعني تغير الموقف الأمريكي وموقف إدراة الرئيس دونلد ترامب من نظام الملالي في إيران، ولا يعني أيضا أن إيران يمكنها الحصول على فوائد اقتصادية لمجرد توقفها عن الأفعال التي لم يجب عليها القيام بها من الأساس.

وأضاف بولتن أنه إن قبلت إيران بإجراء صفقة كاملة ووافقت على جميع شروطها حينها فقط يمكن رفع العقوبات الاقتصادية عنها، وحينما يكون نظام الملالي في إيران مستعدا لإجراء مثل هذه الصفقة سيكون هناك إجتماع لذلك.

ومن جانبه قال الرئيس الأمريكي دونلد ترامب أنه على استعدام تام للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني وإجراء مفاوضات ثنائية لإنهاء المواجه المتعلقة بالإتفاق النووي، لكن لن تقوم أمريكا برفغ العقوبات الاقتصادية عن إيران رغم ذلك لكي لا تقوم إيران بتعويض خسائرها المادية.

اقرأ أيضا: القبض على مقيم بمكة لانتحاله منهة طبيب

الجانب الإيراني

وعلى الجانب الآخر صرح وزير الخارجية الإيراني حسن ظريف في زيارة له لليابان بالأمس أن إيران لا تسعى لزيادة التوتر أكثر من ذلك.

كما صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني أول أمس باستعداده لإجراء مباحثات مع نظيره الأمريكي شريطة رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران.

وقد أثارات تصريحاة روحاني جدلا واسعا على الساحة الإيرانية بين مؤيد ومعارض لها، لدرجة اتهام البعض له بالخيانة والجنون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *