fbpx التخطي إلى المحتوى

إنتهت منذ ثواني قليلة فعاليات قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت في مدينة موناكو الفرنسية بحضور وفد من 32 نادي مشارك في البطولة بالأَضافة إلى تواجد كل من ليونيل ميسي و فيرجيل فان دايك وكريستيانو رونالدو.

تم سحب القرعة وتحديد 8 مجموعات، كل مجموعة مكونة من 4 أندية، فريق كل من مستوي، سوف يتم البدء في منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا يوم 17 و18 سبتمبر القادم.

قرعة دور المجموعات دوري أبطال أوروبا

المجموعة الأولى جاءت كالأتي: باريس سان جيرمان وريال مدريد وكلوب بروج وجالطة سراي.

المجموعة الثانية جاءت كالأتي: بايرن ميونخ وتوتنهام وأولمبياكوس والنجم الأحمر.

المجموعة الثالثة جاءت كالأتي: مانشستر سيتي وشاختار ودينامو زغرب واتالانتا.

المجموعة الرابعة جاءت كالأتي: يوفنتوس وأتلتيكو مدريد وباير ليفركوزن ولوكوموتيف موسكو.

قرعة دور المجموعات أبطال أوروبا
أبطال أوروبا

المجموعة الخامسة جاءت كالأتي: ليفربول ونابولي وسالزبورغ وجينك.

المجموعة السادسة جاءت كالأتي: برشلونة وبوروسيا دورتموند وإنتر ميلان وسلافيا.

المجموعة السابعة جاءت كالأتي:زينيت وبنفيكا وليون ولايبزيج.

المجموعة الثامنة والأخيرة جاءت كالأتي: تشيلسي وأياكس وفالنسيا وليل.

مجموعات قوية ومجموعات سهلة

المجموعة السادسة تعتبر هي أقوى مجموعة في بطولة دوري أبطال أوروبا حتى الان لانها تضم كل من برشلونة الأسباني وفريق بوروسيا دورتموند الألماني وفريق إنتر ميلان الإيطالي، ثلاثة أندية تتنافس على التأهل إلى الدور المقبل من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

بينما أكثر مجموعة متكافئة بين ال8 مجموعات هي المجموعة السابعة تضم زينيت وبنفيكا وليون ولايبزيغ، 4 أندية في نفس المستوى تقريبا لذلك فان المتأهل من المجموعة السابعة سيكون منافس قوي في دوري الأبطال.

بينما أسهل مجموعة كانت من نصيب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بوقوعه مع شاختار الأوكراني دينامو زغرب الكرواتي أتالانتا الإيطالي، تعتبر مجموعة سهلة للمدير الفني الإسباني بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي.

من المقرر أن تبدأ منافسات دور المجموعات يوم 17 و18 سبتمبر وسوف تنتهي يوم 11 ديسمبر، وسوف تقام قرعة دور السادس عشر يوم 16 ديسمبر، كما تم الإعلان عن موعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب أتاتورك الأولمبي يوم 30 مايو عام 2020.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *