fbpx التخطي إلى المحتوى

هل تحتاج كل دورة في دوري الأبطال إلى “مجموعة الموت”؟ فقد قدمت دوري أبطال أوروبا لهذا العام قرعة خاصة، وتكسب المجموعة السادسة هذا اللقب؛ لقب مجموعة الموت حيث تضم برشلونة وبروسيا دورتموند بالإضافة إلى فريق إنتر ميلان الجديد، والذي تعزز بفضل وصول المدرب الجديد أنطونيو كونتي والمهاجم روميلو لوكاكو والتوقيع المتوقع لأليكسيس سانشيز.
الفريق السيئ الحظ الذي احتل المركز الرابع في المجموعة مع العمالقة الأوروبيين، هو فريق سلافيا براغ التشيكي الذي لم يستطع ممثلوه من الحضور الابتسامة إلا بعد إضافة اسمه إلى المجموعة، ويعود يورجن كلوب إلى بلاده  ليكون مديرًا سعيدًا، حيث تم ضم ليفربول حامل اللقب مع نابولي – كما كان الحال في الموسم الماضي بصحبة فريق سالزبورغ النمساوي وجينك البلجيكي.

فيرجيل فان دايك يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

حصل مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك على جائزة أفضل مدافع في موسم 2018 و1919 وأفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، متغلباً على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وفاز دي يونج لاعب فريق برشلونة الجديد بأفضل لاعب خط الوسط لهذا الموسم، بينما فاز ميسي بجائزة افضل مهاجم وفاز الحارس أليسون بجائزة أفضل حارس مرمى .
وأصبحت لوسي برونز لاعبة نادي ليون للسيدات أول لاعبة إنجليزية تفوز بلقب أفضل لاعبة للسيدات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، متفوقة على منافستها أدا هيجيربيرج الحائزة على لقب بطولة العالم للسيدات.

إقرا أيضا: موعد مباراة ليفربول وبيرنلي والقنوات الناقلة والتشكيل في الدوري الإنجليزي

مواجهات نارية في دوري الأبطال

وفي تلك المواجهات سيتعين على توتنهام هوتسبير، الذي تأهل للنهائيات، بعد هزيمته في النهائي من ليفربول، مواجهة بايرن ميونيخ وأولمبياكوس وريد ستار بلجراد .
عودة زين الدين زيدان إلى ريال مدريد، حيث فاز بثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا في أول مهمة له في الفريق، ستمنح مشجعي لوس بلانكوس الأمل في أن يعود النادي إلى صدارة كرة القدم الأوروبية.

وخرج ريال مدريد فريق على يد فريق أياكس في الدور ربع النهائي من الموسم الماضي، وإستعد ريال مدريد بقوة للمسوم القادم حيث تعاقد مع إدن هازارد ولوكا جوفيتش وإدر ​​ميليتاو لضمان عدم حدوث نتيجة مماثلة مرة أخرى، وايضا يبدأ عرض كريستيانو رونالدو للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا السادس ضد خصم مألوف، حيث يواجة يوفنتوس مع أتلتيكو مدريد.
وسيكون دييجو سيموني وأتليتي سئمين من رؤية النجم البرتغالي، الذي سجل 25 هدفًا رائعًا في 33 مباراة ضد الفريق الإسباني، حيث عانى كلا الفريقين من حسرة كبيرة في دوري أبطال أوروبا في الآونة الأخيرة، حيث خسرا أربعة نهائيات بينهما في المواسم الستة الأخيرة، وإلى جانبهم في المجموعة الرابعة، هناك باير ليفركوزن ولوكوموتيف موسكو، وتبدأ الجولة الأولى من المباريات في 17 سبتمبر .

 المجموعات في دوري أبطال أوروبا:

المجموعة الاولى: باريس سان جرمان وريال مدريد ونادي بروج وغلطة سراي.
المجموعة الثانية: بايرن ميونيخ وتوتنهام هوتسبر وأولمبياكوس وريد ستار بلجراد.
المجموعة الثالثة: مانشستر سيتي وشاختار دونيتسك ودينامو زغرب وأتالانتا.
المجموعة الرابعة: يوفنتوس واتليتيكو مدريد وباير ليفركوزن ولوكوموتيف موسكو.
المجموعة الخامسة: ليفربول، نابولي، سالزبورغ، جينك.
المجموعة السادسة: برشلونة، بوروسيا دورتموند، إنتر ميلان، سلافيا براغ.
المجموعة السابعة: زينيت سان بطرسبرغ، بنفيكا، ليون، ر. ب. لايبزيغ.
المجموعةالثامنة : تشيلسي، اياكس، فالنسيا، ليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *