fbpx التخطي إلى المحتوى

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تتهم إيران بانتهاك الاتفاق النووي وزيادة مخزونها من اليورانيوم المخصب، كما اتهمت الوكالة إيران باستمرارها في التخصيب والعمل على زيادة مستويات تخصيب اليورانيوم لأكثر من الحد المسموح به.

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تتهم إيران بانتهاك الاتفاق النووي

وجهت الوكالة الدولية للطاقة الذرية  أمس الجمعة اتهامات لإيران بانتهاكها للاتفاقات الدولية بشأن تخصيب اليورانيوم، كما اتهمتها بمواصلة تخصيب اليورانيم بمستويات عالية وبامتلاكها مخزونا من اليورانيوم المخصب أكبر من المخزون المسموح به في الاتفاقات الدولية.

وقد قامت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بمطالبة إيران باالالتزام بلاتفاقات الدولية لعام 2015، وحسب ما نشرت الوكالة في تقريرها الذي تقوم بتوزيعه على الدول الأعضاء بها أن إيران تمتلك مخزونا من اليورانيوم يبلغ 241 كيلو جرام ليتجاوز الحد المسموح وهو 202 كيلو جرام،كما ذكر التقرير أن إيران تخطت الحد المسموح به بنقاء المادة الانشطارية البالغ 3.67% .

وتصر إيران على خرق الاتفاق النووي لكي تحصل على مكاسب اقتصادية وفقا للاتفاق الدولي، بينما تصر الولايات المتحدة الأمريكية من جه أخرى على عزل إيران دوليا واقتصاديا من أجل إجبارها على التفاوض بشأن برنامجها النووي والصاروخي والانتهاكات التي تمارسها في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا : ولي العهد لرئيس مكافحة الفساد يجب استئصال الفساد من موظفي الجهات الحكومية

البرنامج النووي لكوريا الشمالية

قامت الولايات المتحدة الأمريكية بالأمس بفرض عقوبات على ثلاث شركات بحرية بتايون وهونج كونج بالإضافة إلى مجموعة من الأفراد بتهمة مساعدة كوريا الشمالية على الالتفاف على العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

وقد أصدرت الخزانة الأمريكية بيانا توضح فيه بأن أي شركة بحرية تقوم بمساعدة كوريا الشمالية سوف تجعل نفسها عرضة للعقوبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *