fbpx التخطي إلى المحتوى

شروط طلب تأشيرة زيارة عائلية 2019 في المملكة العربية السعودية من أوائل وأهم الأشياء التي يبحث عنها المغتربون المقيمين في السعودية، حيث يرغب كل شخص في استجلاب أسرته لتقيم معه وينعم بجو أسري دا فيء بعيداً عن الوحدة والاغتراب.

جهود الدولة لتسهيل شروط طلب تأشيرة زيارة عائلية 2019 في المملكة

ويعد تعدد القوانين الموضوعة من قبل الحكومة السعودية بخصوص المغتربين وكثرتها سبباً رئيسياً في إحداث نوع من اختلاط الأمور وعدم فهم الشروط اللازمة لعمل تأشيرة زيارة عائلية لأسر المغتربين.

ولذلك حرصت المملكة على إنشاء عدة منصات مثل “أبشر” والتي تهتم بالخدمات الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية السعودية، لمعرفة الأوراق المطلوبة و شروط طلب تأشيرة زيارة عائلية 2019 في المملكة، وذلك في إطار الجهود المبذولة من السعودية لخدمة قاطنيها كما يعرف عنها دائماً.

ما هي الأوراق والشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة زيارة عائلية ؟

أكثر الأسئلة التي تدور في ذهن المغتربين عند الرغبة في طلب تأشيرة زيارة عائلية 2019 في المملكة تكون حول الأوراق والفئات والشروط والأسعار المطلوبة لعمل التأشيرة، لذا سوف يجيب موقعنا عن تلك الأسئلة.

طرق تمديد تأشيرة خروج وعودة للمقيمين والتابعين بالمملكة

أوراق وشروط طلب تأشيرة عائلية 2019 في المملكة العربية السعودية

للحصول على تأشيرة عائلية في المملكة لابد من تقديم بعض الأوراق المطلوبة للسلطات المعنية، إدارة الجوازات بالتحديد، وتلك الأوراق هي:

  • أصل وصورة من جواز سفر المغترب المتقدم بالطلب ولابد أن يكون ساري، لا يقبل بالمنتهي الصلاحية.
  • _إضافة إلى جواز سفر الوالدين وصورة من كل جواز أيضاً.
  • _صورة من قسيمة الزواج، وشهادات الميلاد الخاصة بالأبناء.
  • _صورة شهادة ميلاد المغترب المتقدم بالطلب المقيم بالسعودية.
  • _ورقة خطاب من الوظيفة التي يشغلها في السعودية تشمل ما يلي، اسم المهنة التي يلتحق بها، وتاريخ التحاقه بها، وقيمة المرتب الذي يتقاضاه من وظيفته، ويتم ختم الورقة.
  • _بعض المعلومات عن الأشخاص الذين يرغب في استجلابهم للسعودية ويوقع عليها الكفيل.
  • _صورة من شهادة تخرجه وتكون موثقة من وزارة الداخلية.
  • _عقب الانتهاء من تلك الخطوات وإتمام الأوراق المطلوبة ودفع الرسوم والتصديق عليها في مكتب الغرفة التجارية يظهر على الموقع أنه تم التصديق على طلبك لزيارة عائلية للمملكة
  • قم بطباعة ورقة التصديق التي ظهرت وأرسلها  للشخص الذي استخرجت التأشيرة باسمه، ويأخذها ذلك الشخص ويذهب إلى السفارة السعودية الموجودة في دولته ويقدمها للقنصلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *