fbpx التخطي إلى المحتوى

قام زوجان مسافرين بتقديم شكوى ضد شركة طيران وقد تحولت هذه الشكوى إلى نزاع قضائي، وقاموا بالحصول على تعويض كبير بعد الحسم في القضية وتمكنهم من ذلك، والسبب هو كلمة.

مقاضاة شركة طيران

وذكرت شبكة سي أن أن الأمريكية في يوم الجمعة، أنه بات على شركة الخطوط الجوية الكندية اير كندا وهو الشركة المقدم ضدها الشكوى بدفع مبلغ وقدره 15 ألف دولار أمريكي لزوجين بسبب كلمة غائبة عن حزام الأمان.

وحكمت محكمة فيدرالية كندية هذا الأسبوع شركة طيران كندا إيرلاين بدفع مبلغ وقدره 21 ألف دولار كندى ويساوى 15 ألف دولار أمريكي، وذلك فضلا عن توجيه اعتذار رسمي برسالة إلي الزوجين الذين قاموا بتقديم الشكوى وهما يعيشان في العاصمة أوتاوا، ويتحدثون اللغة الفرنسية.

اقرأ أيضا: حادث غريب: تايلاندي يقتل زميله السابق بالمدرسة بعد مرور 53 عاما

تعويض كبير

وتتعلق هذه الدعوى ب 22 شكوى قد رفعها مايكل وليندا ضد شركة الطيران في عام 2016 م، وقد اشتكى الزوجان بأن كلمة فك المحفورة على احزمه الأمان موجودة بالإنجليزية فقط بمعنى lift، وليس يوجد كلمة فرنسية بنفس المعنى.

وأضافوا أيضا أن يوجد بعض الترجمات الفرنسية لكلمات هامة أخرى مثل exit وهي بمعنى خروج وأيضا كلمة warning  وتكون بمعنى تحذير كانوا أصغر من الكلمات الإنجليزية المترجمة.

وقد أضافوا أيضا أن الشركة قد انتهكت بشكل ممنهج الحقوق اللغوية للناطقين بالفرنسية، وذلك على حسب الحكم الذي صدرته عن المحكمة الكندية، لذا يجب الاهتمام بجميع اللغات على سوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *