fbpx التخطي إلى المحتوى

ضمن التطورات الجارية على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة “اسرائيل”، قال حسن نصر الله الأمين العام لمليشيات حزب الله اللبنانية إن الرد على العدوان الإسرائيلي سيكون مفتوحًا أمام الحزب، كما قال نصر الله في خطابه الذي ألقاه مساء اليوم، إن الحزب يمتلك المعدات والتجهيزات الدقيقة والمتنوعة التي يستطيع بها أن يرد على إسرائيل، ومن جهته فقد خرج رئيس وزراء اسرائيل منذ عدة أيام ليسخر من الحزب ومن أمينه قائلًا ديروا بالكم.

حزب الله يؤكد معنا معدات دقيقة

قال الأمين للحزب المدعوم من إيران: إن حزبه أصبح يمتلك الصواريخ دقيقة الاستهداف التي يمكن لها أن تستهدف اسرائيل في الوقت الذي يريده.

وقال نصر الله إن رد حزبه على هجوم اسرائيل بالطيران المسير على مقر الحزب (هجوم وقع الأسبوع الماضي اتهم فيه الحزب إسرائيل) سيكون غير محدود، وقال نصر الله إن حزب الله من الممكن أن يرد على استهداف مقره في أي نقطة أو مكان من الحدود اللبنانية مع إسرائيل.

إسرائيل ترسل تعزيزات

رغم تهديدات حزب الله المستمرة من سنوات، والتي لم تتجاوز الورقات التي كتبت عليها غالبًا، إلا أن الجيش الاسرائيلي حرص على أن يكون جاهزًا لأي رد محتمل من الحزب، وقد أرسل بالفعل أولوية إضافية من الجيش إلى الحدود مع لبنان، ووفق الجيش الإسرائيلي فإنه قد قامت قوات البرية والبحرية والمخابرات بالاستعداد الجيد لأي طارئ في الحدود الشمالية.

كما قال الجيش الإسرائيلي إنه قد تم إلغاء كافة الاجازات للجنود على الحدود الشمالية، لتعزيز مواقعه هناك.

اقرأ أيضا: منظمة التعاون الاسلامي تبدي قلقها من الأوضاع بكشمير

سبب التوتر

كان حزب الله اللبناني قد أعلن عن سقوط طائرتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية والتي تمثل معقله الأساسي في لبنان، وذلك يوم الأحد الماضي، كما قال الحزب إن الطائرة التي استولى عليها كانت تحتوي على ما يصل إلى 5 كلجم من المتفجرات، وهو ما اعتبره الحزب خرقًا للهدنة المبرمة منذ 2006 مع اسرائيل، وخرج بعدها نصر الله في أكثر من خطاب آخرهم اليوم ليؤكد أن الحزب لن يصمت على هذا الخرق، وأنه سوف يرد على الحزب، وأكد اليوم في خطابه على أن الرد سيكون مفتوحًا على اسرائيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *