fbpx التخطي إلى المحتوى

صرح يوسف الجاسم رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية أن الشركة تحتاج إلى حوالي 2.45 مليار دولار، وذلك لتمويل الصفقات الخاصة بالطائرات الجديدة والتي من المقرر استلامها حتى 2026.

الخطوط الجوية الكويتية

وقد أضاف الجاسم في تصريحاته خلال المؤيمر الصحفي الذي عقد بمطار الكويت يوم أمس السبت، بمناسبة وصول أول طائرة تمتلكها الشركة من طراز

طراز إيه320- نيو إلى الكويت، وتعتبر هذه الطائرة واحدة من ال28 طائرة التي من المقرر أن تقوم الخطوط الكويتية باستلامها حتى عام 2026.

اقرأ أيضا: إلزام شركة طيران بدفع 15 ألف دولار بسبب كلمة

وأضاف الجاسم

هذه الطائرات هي 15 طائرة من نوع إيه 320- نيو بقيمة 60 مليون دولار للطائرة الواحدة وثمان من طراز إيه 330- 800 بسعر 100 مليون دولار للطائرة، وخمس من طراز إيه350-900 يتراوح سعر الواحدة منها بين 130 مليونًا و150 مليون دولار بحسب التجهيزات المزودة بها“.

تمويل الصفقات

وقد أوضح الجاسم أن تمويل هذه الصفقات سوف يكون من خلال رأسمال الشركة، أو من بيع طائرات خاصة بالشركة، أو عن طريق إعادة استئجار الطائرات مرة ثانية، وذلك بالإضافة إلى الاقتراض من البنوك، وقد رفض الجاسم توضيح رقم محدد للاقتراض، مشيرا أنه لم يتم الاتفاق مع بنك محدد أو جهة معينة للتمويل، وأكد أن كل خطوة تتخذها الشركة مدروسة  وموضوع لها خطة واضحة.

وأشار الجاسم أن الحكومة الكويتية قد قامت بدفع 900 مليون دينار من رأسمال الخطوط الجوية والتي يبلغ رأسمالها 1.2 مليار دينار، مشيرا أن هناك بالفعل دفعات من هذه الصفقات تم تسديدها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *