fbpx التخطي إلى المحتوى

وظيفة مساعد معلم بالمملكة لحملة الثانوية العامة ، قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن وظائف جديدة للعام الدراسي الجديد والتي تحمل مسمى وظيفي بأسم مساعد معلم وتحمل هذه الوظيفة في طياتها معنى القيام بضبط الأداء داخل الفصل الدراسي، قامت شركة تطوير التعليم القابضة والتي تمتلكها صندوق الإستثمارات العامة عن توفير تلك الوظيفة و على من يرغب في القيام بالتقديم لابد من توافر الشروط عليه.

هذه الوظيفة يتم التقديم فيها لحملة الثانوية والدبلوم والبكالوريوس على أن هذه الوظيفة مطلوبة في عدد من المناطق في المملكة العربية السعودية.

وظيفة مساعد معلم بالمملكة لحملة الثانوية العامة شروط الالتحاق بها وأهم مهامها
وظيفة مساعد معلم بالمملكة لحملة الثانوية العامة شروط الالتحاق بها وأهم مهامها

وظيفة مساعد معلم بالمملكة

مساعد معلم مطلوبة في المملكة للعام الدراسي الجديد و هي تحمل في طياتها معني الإشراف على الطلاب أثناء الدوام المدرسي والنقل والمكتبة والمقصف و… غيره، من مهام تلك الوظيفة أيضا هو القيام بمتابعة القراءة والعمل التمثيلي أو الإنتاج المسرحي تحت إشراف المعلم، والقيام بعمل التربية الخاصة على الخطط التعليمية الخاصة بكل طالب وتهدف هذه الوظيفة إلى مساعدة الطلاب في التوجية ومراجعة دروسهم، فالتعيين يتم تحت مسمى مساعد معلم على ثلاث درجات وفقا للشهادة الحاصل عليها المتقدم.

شروط الالتحاق وظيفة مساعد معلم بالمملكة

يتم التعيين للدرجة الأولى من المستوى الأول لكل من يحمل الثانوية العامة أو ما يعادلها لمدة عام دراسي واحد.

يتم التعيين للدرجة الثانية من المستوى الأول لكل من يحصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها لمدة عامين دراسيين.

عند الحاجة يتم التعيين الدرجة الثالثة من المستوى الأول الحاصل على الشهادة الجامعية في إحدى التخصصات المناسبة لمجال عمل هذه الرتبة.

هناك عدد من الرتب التي يتم القيام بتعيينها وفقا لسلم الرواتب معلم خبير – معلم متقدم – معلم ممارس – معلم – مساعد معلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *