fbpx التخطي إلى المحتوى

منذ قليل، أعلن حزب الله أن مقاتليه في جنوب لبنان قاموا باستهداف ناقلة جند إسرائيلية، وقد تم تدميرها وفق ما أعلن الحزب، وسقط من كان فيها بين قتيل وجريح، في حين قالت إسرائيل إن الحزب أطلق صواريخه على أهداف لها، وأنها بادرت بتنفيذ هجمات جوية وقصف مدفعي للرد على ما قالت إنها المصادر التي أطلقت منها النيران تجاه قواتها.

تفاصيل هجوم الحزب

حزب الله قال إن قواته استهدفت آلية إسرائيلية على الحدود بثلاثة صواريخ مضادة للدروع بشكل مباشر، مما نتج عنه مقتل وإصابة كل من في الناقلة من جنود إسرائيليين.

ومن جهة أخرى فقد صرحت مصادر في الحزب الذي ينشط في جنوب لبنان أن الحزب سيبقى في حالة هدوء، ولكنه لن يتخلى عن الجاهزية الكاملة في انتظار رد الفعل من الجانب الإسرائيلي ووفق ما عبر الحزب فإن الكرة في الملعب الإسرائيلي.

من جهتها قالت إسرائيل إن الحزب استهدف قواتها على الحدود مع لبنان في بيان أولي، ليصدر بعد ذلك بيان آخر ليقول إن الاستهداف كان ضد قاعدة عسكرية حدودية وتجمع للمركبات، وقالت المصادر الإسرائيلية إن الحزب أطلق ما بين صاروخين إلى ثلاثة باتجاه المواقع المستهدفة.

وفي سياق متصل أمرت إسرائيل بفتح الملاجيء في كافة المستوطنات التي تبعد عن الحدود اللبنانية بمسافة 4 كم أو أقل، تحسبًا لأي جديد.

اقرأ أيضا: حزب الله يتوعد اسرائيل كالعادة ونتنياهو ساخرًا “ديروا بالكم”

قصف يستهدف لبنان

قال الجيش الاسرائيلي إنه قد قام بالرد على مصادر النيران واستهدف مناطق في محيط قرية مارون الراس الحدودية، ومناطق أخرى من جنوب لبنان بعشرات من قذائف المدفعية، كما قال الجيش إن طيرانه المروحي نفذ عدة غارات على المنطقة الحدودية.

يذكر أن هناك تقارير صحفية تشير إلى أن الطيران الإسرائيلي المسير انتشر بعد الهجوم في معظم أجزاء المنطقة الحدودية وجنوب لبنان.

من جهتها، فإن قوات اليونيفيل الدولية التي تعمل على الحفاظ على السلام بين الدولتين دعت إلى منع أي تصعيد جديد بين الدولتين، وقالت إنها تجري اتصالاتها بالجانبين لتفادي أي تصعيد من الممكن حدوثه، والوقوف على  حقيقة ما حدث مؤخرًا على الحدود، وأسباب التوتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *