fbpx التخطي إلى المحتوى

امؤشر الأسهم السعودية يكسو الشاشات باللون الأخضر قبل إغلاقة مرتفعا بـ 58.84 نقطة ليغلق المؤشر اليوم عند مستوى 7971.14 نقطة، وقد بلغت قيمة التداولات اليوم في البرصة السعودية نحو 3.2 مليار ريال سعودي.

مؤشر الأسهم السعودية يكسو الشاشات باللون الأخضر

أغلقت تعاملات اليوم في البرصة السعودية على ارتفاع مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، وبانتهاء جلسة اليوم بلغ عدد الأسهم المتداولة حتى نهاية اليوم نحو 132 مليوون سهم مقسمين على أكثر من 108 صفة.

ولقد سجلت نحو 156 شركة ارتفاعا  في قيمة أسهمها، بينما انخفضت قيمة نحو 25 شركة بنهاية تعاملات اليوم.

اقرأ أيضا: أسماء الأسد تطيح برامي مخلوف

نشاط أسهم الشركات السعودية

وحسب نشاط أسهم الشركات اليوم فقد ارتفعت أسهم كل من شركة مجموعة السريع وشركة أميانتيت وشركة الحكير وشركة سابتكو وشركة والخزف السعودي ليصبحوا أكثر الشركات ارتفاعا في قيمة أسهمهم، أما الشركات التي اغلقت البرصة اليوم على انخفاض في قيمة تعاملاتهم فهم شركة الدريس وشركة التأمين العربية وشركة ساكو وشركة السعودي الفرنسي وشركة والدوائية، وكانت النسبة بين الارتفاع والانخفاض اليوم تتراوح بين 9.94% و2.26%.

وبالنسبة للشركات التي حازت على لقب الشركات الأكثر نشاطا في تعاملات اليوم من حيث كمية الأسهم فهم شركة أميانتيت وشركة  الراجحي وشركة الإنماء وشركة الجزيرة ودار الأركان، أما الشركات الأكثر نشاطا من حيث قيمة الأسهم فهم شركة الراجحي وشركة الإنماء وشركة سابك وشركة أميانتيت.

مؤشر الأسهم السعودية الموازية

ولقد أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية ” نمو ” اليوم على ارتفاع 4.94 نقطة لينهي التعاملات عند مستوى 3767  نقطة، ولقد بلغت قيمة تداولات أسهمه اليوم نحو 300 ألف ريال،  وبلغ عدد أسهم المؤشر المتداولة في جلسة اليوم نحو 19 ألف سهم مقسمين على 69 صفقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *