fbpx التخطي إلى المحتوى

تواجه الولايات المتحدة الأمريكية هذه الأيام واحد من أكثر العواصف الاستوائية قوة، وهو الإعصار دوريان وهو واحد من العواصف المتنقلة على طول السواحل الأمريكية والتي تضرب البلاد منذ عقودا طويلة، وتخلف وراءها أضرارا كبيرة.

الإعصار دوريان

اشتدت قوة الإعصار ليصبح إعصارا من الفئة الخامسة وفقا لمقياس سافير- سمبسون والذي يضم خمسة فئات، ويتحرك الإعصار غربا بسرعة تبلغ 8 أميال في الساعة أي ما يقرب من 13 كم/ ساعة.

ويتجه دوريان إلى تسجيل رقما قياسيا جديدا، حيث يمكن وصفه أنه ثاني أسرع إعصار يقوم بضرب المحيط الأطلسي في الوقت الحديثة، وقد قام شبكة سي إن أن الإخبارية بوصف هذا الإعصار بأنه يسير على خطى سريعة ليصنع التاريخ، وذلك بعد أن وصلت سرعته إلى 185 ميلا، ليصير أقوى إعصار يقوم بضرب جزر البهاما حتى الآن.

اقرأ أيضا: بعد حادث المطار: الشرطة البريطانية تحذر من اصطحاب الكعك

الولايات المتحدة تستعد

وقد سجل الإعصار حتى الآن ثاني أعلى سرعة رياح لأي مكان في المحيط الأطلسي منذ عام 1950، وهو حتى كتابة هذه الأسطر متعادلا مع الإعصارين يوليما الذي كان عام 2005، والإعصار جيلبرت الذي كان 1980، بينما لايزال الإعصار آلان لعام 1980 هو الأقوى حتى الآن، حيثبلغت سرعته حينها 190 ميلا أي حوالي 305 كم/ساعة.

وقد رفع دوريان من القلق الموجود لدى حكومة الولايات المتحدة، وقام الرئيس ترامب بإلغاء زياراته الخارجية، لمتابعة الموقف عن كثب، والذي قد يتحول بين لحظة والثانية إلى كابوس محقق للولايات المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *