fbpx التخطي إلى المحتوى

في إطار متابعة كافة أجهزة ومؤسسات المملكة العربية السعودية للأوضاع في اليمن الشقيق، إزاء الأوضاع المؤسفة الحادثة في الجنوب اليمني بسبب المعارك بين قوات الحكومة اليمنية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، فإن مركز الملك سلمان للاغاثة يطلق مبادرة جديدة تحت عنوان (استجابة) لإعانة المصابين في هذه الاشتباكات التي حدثت في الأسابيع الماضية.

مركز الملك سلمان للاغاثة يتعاون مع اليمنيين 

كان المركز قد أصدر بيانا عن الأوضاع المؤسفة في اليمن، وكان مجمل كلامه أن المركز يتابع الأوضاع الحادثة في جنوب اليمن وأنه يأسف لها ويتابعها باهتمام بالغ، وتابع ما حدث من إصابة العديد من الأشقاء اليمنيين بإصابات متفاوتة في الاشتباكات بمحافظتي أبين وعدن.

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية: إن مركز الملك سلمان للاغاثة قام بإطلاق مبادرة استجابة لعلاج المصابين جراء هذه الأحداث، والتخفيف من معاناتهم، وقال المركز إن هذه المبادرة تأتي انطلاقا من دور المملكة في التخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء المعارك الدائرة على أراضيه، ويقينًا منها بأهمية توفير المساعدات الإغاثية والطبية لكافة الأشقاء المتضررين.

ووفق ما أعلنت المؤسسة فإنه تتعاون مع وزارة الصحة اليمنية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجرحى اليمنيين المحتاجين للعلاج، والمساعدة في تقديم كافة أنواع الدعم لهم.

اقرأ أيضا: مؤشر الأسهم السعودية يكسو الشاشات باللون الأخضر

المبادرة تأتي استجابة لخادم الحرمين

قال بيان المركز: إن مبادرة استجابة تأتي في إطار حرص المملكة العربية السعودية على توفير كافة الخدمات للأشقاء اليمنيين، وهو الأمر الذي يلقى اهتمام سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والذان يوصيان دائمًا بأهمية تقديم الدعم لكافة الشعب اليمني بلا تمييز بين أفراده.

يذكر أن مركز الملك سلمان للاغاثة قد قام في هذه الأيام بتوزيع أدوات زراعة لعدد من المزارعين المدرجين في البرامج الزراعية التي يقدمها، وقد تم توزيع هذه الأدوات في مناطق محافظة شبوة اليمنية ليستفيد منها أكثر من 100 مزارعه، وذلك بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الانسانية، وهذا ضمن جهود المركز لتحسين سبل العيش في اليمن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *