fbpx التخطي إلى المحتوى

وصل اليوم الثلاثاء عدد من المتسابقين  الذين سيشاركوا في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للعام ال 41 على التوالي، وتضم المسابقة 146 متسابقا يمثلون 103 دولة، وتقوم وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بتنظيمها، متمثلة في الأمانة العامة المسئولة عن مسابقة القرآن الكريم الدولية والمحلية، وتقام المسابقة في رحاب المسجد الحرام في الفترة ما بين 8-12 من شهر محرم الجاري، وتقام المسابقة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز.

مسابقة القرآن الكريم

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، فقد وصلت الدفعة الأولى من المتسابقين الماركين في المسابقة وعددهم 32 متسابق، وهم من دول

نيبال، ونيجيريا، وغينيا، وكينيا، وسيراليون، والصومال، وغينيا كوناكري، وغينيا بيساو، وتنزانيا، وبنين، وتشاد، والجابون، وجامبيا، وبلغاريا، وألباني.

وقد كان فريق من لجنة الاستقبال الخاصة بالمسابقة في استقبال المتسابقين في المطار، حيث تم إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالمتسابقين في المطار، وتم نقلهم إلى مقر سكنهم.

اقرأ أيضا: سعر الوقود ينخفض في عدد من دول الخليج..تعرف على الأسعار الجديدة

تصريحات المتسابقين

وقد عبر المتسابقين عن سعادتهم البالغة للمشاركة في هذه المسابقة، مؤكدين أن المشاركة في هذه المسابقة تعتبر أمنية لهم وتحققت، خاصة أنها تقام في رحاب أطهر مكان في الأرض المسجد الحرام وبجوار قبلة المسلمين الكعبة المشرفة.

وأكد المشاركين أن لهذه المسابقة فوائد عديدة فبالإضافة إلى أنها تشجع المشاركين على حفظ القرآن الكريم، فهم يتعرفون أيضا من خلالها على المشاركين ويجتمعون مع أهل القرآن الكريم، وأكد المشاركين أن الجميع يشهد أن للمملكة دور ريادي كبير في الإشراف على مثل هذه المسابقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *