fbpx التخطي إلى المحتوى

وكالة جديدة للتسهيل على زوار المدن المقدسة بالسعودية، وتهدف المملكة العربية السعودية إلى خدمة زوار الحج والعمرة تماشياً مع رؤية 2030م، ولذلك أنشأت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين وكالة جديدة لتعزيز الخدمات الرقمية للحجاج

الخدمات الرقمية للحجاج

قال وكيل وكالة الترجمة والشؤون الفنية، الدكتور خليل بن إبراهيم الصبحي، إن المنظمة ستستخدم التقنيات الحديثة لنقل رسالة الاعتدال إلى العالم بعدة لغات.

وأضاف أن إنشاء الوكالة كان يهدف إلى تعزيز دور التكنولوجيا والابتكار في تحقيق أهداف خطة إصلاح رؤية المملكة 2030، وقال الصبحي إن التقنيات المتقدمة والابتكار كانت ركيزة أساسية في الوصول إلى 30 مليون زائر للحرمين الشريفين بحلول عام 2030 وتقديم أفضل الخدمات لهم.

تهدف المملكة العربية السعودية إلى خدمة زوار الحج والعمرة تماشياً مع رؤية 2030، وقالت السلطات الشهر الماضي إن المملكة تسعى لإصدار 10 ملايين تأشيرة لموسم العمرة هذا العام، سيتم إصدار التأشيرات إلكترونياً دون الحاجة إلى زيارة السفارات والقنصليات للحصول على الختم.

تعرف على:تعيين ياسر الرميان رئيسا لمجلس إدارة أرامكو السعودية

تزايد أعداد الحجاج

إن اتخاذ الترتيبات اللازمة كل عام لتزايد عدد الحجاج يشكل تحديًا لوجستيًا حقيقيًا للمملكة العربية السعودية، التي أنفقت منذ الخمسينيات أكثر من 125 مليار دولار لتوسيع مرافق الحج في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

واتخذت المملكة ترتيبات مفصلة للحج هذا العام، وطُلب من الجهات الحكومية والخاصة المعنية في المملكة العربية السعودية مضاعفة جهودها لتوفير جميع التسهيلات المتاحة لملايين المسلمين الذين يحتشدون في الحرمين الشريفين أثناء الحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *