fbpx التخطي إلى المحتوى

تعافي أسعار النفط من جديد  اليوم الأربعاء بعد تهاوي الأسعار خلال الجلسة السابقة، لكن ما زالت المخاوف الاقتصادية مستمرة بسبب الضعف الاقتصادي الذي يواجه العالم أجمع، ويرجع ارتفاع وتعافي أسعار النفط من جديد إلى الارتفاع العام في الأسواق بسبب الأنباء الإيجابية التي تصدر عن القطاع الصيني الخاص.

تعافي أسعار النفط من جديد

ولقد ارتفع خام برنت ” خام القياس العالمي ” اليوم في الساعة 06:19 بتوقيت جرينتش بنحو 31 سنتا أو 0.53 % ، وبلغ سعر البرميل اليوم نحو 58.57 دولار دولار للبرميل، أما العقود الآجلة لخام غرب تاكسس الوسيط الأمريكي فقد ارتفعت بنحو 34 سنتاً أو بما يعادل  0.63 % ليصل سعر البرميل إلى 54.28 دولار للبرميل.

اقرأ أيضا: نهاية تعاملات اليوم بارتفاع مؤشر الأسهم السعودية

انخفاض أسعار النفط

ولقد انخفضت أسعار النفط يوم الثلاثاء الماضي لأدنا مستوياتها خلال شهر، وذلك بعد انتشار بيانات توضح انكماش في نشاطات المصانع الأمريكية في شهر أغسطس الماضي لأول مرة لها منذ ثلاث سنوات، كما أظهرت البيانات انخفاض في قطاع الصناعات التحويلية بمنطقة اليورو للشهر السابع في شهر أغسطس الماضي.

لكن عاودت الأسواق العالمية الارتفاع اليوم الأربعاء بعدما ظهرت معلومات عن ارتفاع ونمو في نشاط القطاع الخاص في الصين بأسرع وتيرة له خلال أغسطس الماضي، وصاحب ذلك ارتفاع في الطلبيات الجديدة مما عمل على تحفيذ وزيادة التوظيف في أكثر من عام، وكل ذلك كون الصين هي ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، كما أنها تعد أكبر مستورد للنفط في العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *