fbpx التخطي إلى المحتوى

سفارة المملكة في كوريا الجنوبية تحذر مواطنيها من إعصار لينغ لينغ ، حيث قامت السفارة السعودية بسيول عاصمة كوريا الجنوبية بتحذير المواطنين السعوديين المتواجديين  بعاصمة كوريا الجنوبية  سيول من اقتراب إعصار لينغ لينغ.

سفارة المملكة في كوريا الجنوبية تحذر مواطنيها من إعصار لينغ لينغ

وقد قامت الصفحة الرسمية للسفارة السعودية بكوريا الجنوبية بنشر تغريدة تحزر فيها المواطنيين السعوديين من اقتراب الإعصار قائلة:

تتابع السفارة أخبار اقتراب إعصار “لينغ- لينغ” من العاصمة سيئول وبعض المناطق في كوريا. وتهيب بالمواطنين السعوديين، متابعةَ ما يُنشر بهذا الخصوص، وأخذ الحيطة والحذر، والتقيد بتعليمات السلامة الصادرة من السلطات المعنية. والتواصل في حال الطوارئ مع 821089626999+

إعصار لينغ لينغ

وبحسب ما صدر عن وكالة الأرصاد الجوية الكورية أن هناك مخاوفة كبيرة من اقتراب إعصار لينغ – لينغ بسبب الإستمرار في زيادة قوة الإعصار وهو في طريقه لشمال البيلاد.

وبحسب ما نقلته وكالة ” يونهام ” ،صرحت وكالة الأرصاد الجوية الكورية بالأمس أن هذا الإعصار عبارة عن عاصفة مدارية نشأت يوم الإثنين الماضي في غرب المحيط الهادي، و تسير هذه العاصفة حاليًا في اتجاه الشمال الغربي على سطح البحر على بُعد 650كم جنوب غرب تاييه بتايوان وقد بلغت سرعة 9كم في الساعة؛ منذ الساعة 9 صباح يوم الثلاثاء.

ويتوقع أن تصل العاصفية يوم الجمعة القادم في الساعة 9 صباحا إلى 310 كم جنوب غرب جزيرة جيجو أقصى جنوب كوريا الجنوبية، وبحلول الـ 9 صباحا من يوم السبت ستصل العاصفة إلى ميناء غونسان الغربي الذي يبعد حوالي 274 كم جنوب العاصمة الكورية الجنوبية سيول.

اقرأ أيضا: تعافي أسعار النفط من جديد واستمرار المخاوف الاقتصادية

تصريحات خبراء الأرصاد الكوريين

وقد صرح خبير الأرصاد الجوية بالهيئة الكورية للأرصاد السيد “يون كي- هان” بأن :

تزداد قوة لينغ- لينغ؛ نظرًا لأنه يمر ببطء في الوقت الحالي على البحار التي ترتفع فيها درجات الحرارة

وأضاف قائلا:

من المحتمل أن تتأثر البلاد بالإعصار الموسمي الثالث عشر لهذا العام بشكل رئيسي يوم الجمعة وصباح السبت

لكن خبير الأرصاد لم يحدد المناطق التي سيصلها الإعصار واصفا ذلك بأنه سابق لأوانه، لكنه أشار إلى أن مركز الإعصار سيكون على بعد 40 كم من سيول يوم السبت القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *