fbpx التخطي إلى المحتوى

المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي يعترض على تقرير الخبراء الدوليين بشأن اليمن والذي أعلن عنه في الثالث من سبتمبر الجاري، والجدير بالذكر أن التحالف اطلع على تقرير الخبراء الدوليين اليوم.

المالكي يعترض على تقرير الخبراء الدوليين

وقال العقيد تركي المالكي أن هذا التقرير قد احتوى على العديد من المغالطات والاتهامات الغير صحيحة الموجهة للتحالف، وأن هذا التقرير يعد امتدادا للتقرير الذي سبقه في عام 2018، دون مراعات التحرى والدقة في المغالطات والاتهامات السابقة الموجهة بغير حق.

ولقد نبه تحالف دعم الشرعية في اليمن أن المعلومات الواردة في تقرير الخبراء الدوليين للعام السابق والعام الحالي تعتمد على معلومات غير صحيحة ومأخوذة من جهات غير رسمية ومعتد بها، بل إن التقرير اعتمد في معلوماته على الأخبار والمعلومات الكاذبة والمضللة التي تنشرها وسائل الاعلام والجهات الغير رسمية.

اقرأ أيضا: وفاة نجل قائد منتخب السامبا ” كافو ” أثناء لعبه لكرة القدم

مراجعات التقرير الأولية

وحسب ما صرح العقد الركن تركي المالكي فإن المراجعات الأولية لهذا التقرير توضح أنه يعتمد على افتراضات غير صحيحة بشأن انتهاك قوات التحالف للقانون الدولي لحقوق الإنسان، وأكد المالكي أن قوات التحالف باليمن تلتزم بالقوانين والمواثيق الدولية لمراعات حقوق الإنسان.

كما أن قوات التحالف ملتزمة بإجراء تحقيقات في أي حوادث تثير الشكوك بانتهاكها لحقوق الإنسان، وتقوم قوات التحالف بمحاكمة ومعاقبة من تثبت إدانتهم بخرق القوانين الدلوية لحقوق الإنسان أثاء العمليات العسكرية، بل إن قوات التحالف تقدم المساعدات الإنسانية لمن تضرروا من جراء العمليات العسكرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *