fbpx التخطي إلى المحتوى

وزارة التعليم تناقش لائحة الوظائف التعليمية بديوان الوزارة بالرياض، وسوف يحضر النقاش المقرر عقده يوم الأحد المقبل كل من مدراء مكاتب التعليم ومساعديهم  وعدد من القيادات التعليمية والتربوية بالمملكة بالإضافة إلى مدراء المدارس والمعلمين والمشرفين التربويين.

وزارة التعليم تناقش لائحة الوظائف التعليمية

أكد الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم على تجاوب الوزارة في الإهتمام بجميع وجهات النظر والمقترحات المقدمة للوزارة بشأن موضوع لائحة الوظائف التعليمية، والمقرر تطبيقها بعد بعد حوالي ثلاثة شهور وسبعة عشر يوما من الآن.

وسوف يتمثل ذلك التجاوب من وزارة التعليم بمؤتمر يضم القيادات التربوية والتعليمية وعددا من مديري المدارس ومديري مكاتب التعليم والمعلمين ومشرفي النشاط وسيكون موضوع النقاش ” لائحة الوظائف التعليمية”.

اقرأ أيضا: وفاة نجل قائد منتخب السامبا ” كافو ” أثناء لعبه لكرة القدم

لائحة الوظائف التعليمية

ويرجع السبب الرئيسي في الشروع في تعديل لائحة الوظائف التعليمية من قبل وزارتي الخدمة المدنية ووزارة التعليم إلى الحاجة لتطوير كفاءة الوظيفة التعليمية في المملكة، وأيضا النهوض بمستوى المعلم كعمود أساسي يحتاج للدعم في العملية التعليمية ككل.

وأكد الوزير على ضرورة مناقشة جميع مشكلات اللائحة والمقترحات على تعديلها، وأيضا مناقشة درجات الرواتب المختلفة حتى يتثنى الخروج بشكل مقبول لتلك اللائحة من جميع الأطراف.

وقد أكد وزير التعليم على الأخذ بعين الإعتبار بالملاحظات والآراء التي قدمها المعلمين بشأن اللائحة الجديدة، والجدير بالذكر أن اللائحة التعليمية سوف تدخل حيز التنفيذ في السادس والعشرون من شهر ربيع الثاني المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *