fbpx التخطي إلى المحتوى

عبرت المملكة العربية السعودية عن رفضها التام للتصعيد الأخير للعنف في عدن، ودعمت المملكة الحاجة لإستعادة الحكومة الشرعية ودعم الحكومة اليمنية الشرعية .

المملكة ودعم الحكومة اليمنية :

الرياض: عن وكالة الأنباء السعودية، تتابع المملكة العربية السعودية آخر التطورات في عدن وتأسف لاندلاع أعمال العنف في المدينة ، مع التشديد أيضًا على أن أي محاولة لزعزعة استقرار اليمن تشكل تهديدًا لأمن واستقرار المملكة والمنطقة، وفي البيان الصادر ، أعربت المملكة عن رفضها التام للتصعيد الأخير للعنف، وسير الأحداث، وتداعياتها، وفشلها في الاستجابة لدعوتها السابقة لوقف التصعيد والمضي قدماً في الحوار.

دعمت المملكة الحاجة لاستعادة معسكرات الحكومة الشرعية ومقر المؤسسات العسكرية والمدنية للدولة، كما أكد أنه من الضروري لجميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الأطراف المتصارعة والحكومة الشرعية، مواصلة المشاركة في حوار جدة في المملكة،وقالت المملكة العربية السعودية إنها لن تقبل أي تصعيد عسكري أو معارك جانبية يستفيد منها الحوثيون الذين تدعمهم إيران وغيرها من المنظمات، بما في ذلك داعش والقاعدة، مضيفة أنها لن تتردد في التعامل مع مثل هذه الأعمال بطريقة حازمة.

تعرف على:أخبار اليمن: هجوم انتحاري وتبادل إطلاق نار في عدن

أكدت المملكة من جديد موقفها الثابت المتمثل في أنه لا يوجد بديل للحكومة الشرعية وأنها لا تقبل أي محاولات لخلق “واقع جديد” في اليمن باستخدام القوة أو التهديد باستخدام القوة، أعلنت السعودية استعدادها لتقديم يد العون ومساعدة المتضررين من العنف والمساهمة في علاج المصابين بناءً على “دورها التاريخي تجاه الشعب اليمني الشقيق، وقالت المملكة أنها ستواصل دعم الشرعية في اليمن ، بقيادة الرئيس اليمني عبد ربه هادي وحكومته. كما تعهد بمواصلة جهوده للحفاظ على عناصر الدولة اليمنية ، وحماية مصالح شعبها ، والأمن ، والاستقرار، والوحدة والسلامة الإقليمية، ومحاربة انقلاب ميليشيا الحوثيين، ومكافحة المنظمات الإرهابية الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *