fbpx التخطي إلى المحتوى

ضمن خدمات وزارة الصحة السعودية التي تقدمها عن بعد، يمكن للمتعاملين معها إجراء الاستعلام عن معاملة وزارة الصحة الكترونيًا عبر أكثر من وسيلة وطريقة ميسرة، كما أن معظم هذه الطرق لا تحتاج إلى بيانات تفصيلية حول المعاملة المستعلم عنها، أو إلى الكثير من البيانات عن الشخص المستعلم، وتاليًا نوضح طريقة إجراءات الاستعلام، مع التنبيه على أن هذه الخدمة الالكترونية لا يشترط فيها امتلاك المستفيد لحساب على موقع الوزارة أو أي موقع آخر وتسجيل الدخول إليه، وتاليًا نفصل حول هذه الخدمة.

الهدف من توفير الاستعلام عن معاملة وزارة الصحة الكترونيًا

يتمثل الهدف الرئيسي في إتاحة هذه الخدمة للمتعاملين، في رغبة وزارة الصحة السعودية لمساعدة المتعاملين معها في إجراء المراجعات لأوضاع معاملاتهم مع الوزارة؛ ولهذا فإن هذه الخدمة تقدم إلى الجمهور بشكل مجاني كامل، دون الحاجة إلى أية رسوم، كما أنها لا تشترط في المستعلم أن يكون هو الشخص صاحب المعاملة بنفسه، حيث يمكن لأي مستخدم للإنترنت إجراء الاستعلام عبر موقع الوزارة الرسمي، ما دام عالمًا بالبيانات المطلوبة في الاستعلام، وهي رقم المعاملة وسنتها، وهذا بالنسبة للوسيلة الاولى من وسائل الاستعلام عن المعاملات عن بعد، وتاليًا نورد بقية الوسائل.

أهم طرق إجراء الاستعلام

  1. الاستعلام عبر الدخول لصفحة الاستعلام عن معاملة في موقع الوزارة الالكتروني، ويمكنكم الدخول إلى الصفحة بالضغط هنا، وبعد ما تفتح الصفحه يجب على المستخدم أن يقوم بإدخال السنة التي أجرى فيها المعاملة مع وزارة الصحة، ورقم هذه المعاملة، ثم النقر على تبويب بحث، وسوف يظهر له الموقع كافة المعلومات المتوفرة.
  2. الاتصال بمركز خدمات وزارة الصحة السعودية، وذلك عبر الرقم التليفوني الموحد (937).
  3. الرسائل النصية عبر الجوال بالنسبة للمسجلين في نظام أبشر.

اقرأ أيضا: استحقاق حساب المواطن وتأثره بإضافة الزوجة إلى التأمينات، اعرف التفاصيل

شروط الاستفادة بالخدمة وإمكانية التقييم

بالنسبة للشروط والرسوم، فإن الاستعلام عن معاملة وزارة الصحة السعودية لا يحتاج لشروط ولا رسوم، أما بالنسبة لتقييم الخدمة، فيمكن هذا من خلال الوسائل الآتية:

  1. التواصل مع البريد الإلكتروني (sahel@moh.gov.sa) في أوقات الدوام الرسمي.
  2. الاتصال على الرقم الموحد لوزارة الصحة (937).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *