fbpx التخطي إلى المحتوى

التجارة والاستثمار تشهر بمواطنة في بريدة، قامت وزارة التجارة والإستثمار بالمملكة بالتشهير بمواطنة سعودية قامت بالتستر على مقيم يتاجر في العطور بطريقة غير مشروعة، وثبوت وجود علاقة شراكة بين الطرفين لتسهيل التجارة للمقيم.

التجارة والإستثمار تشهر بمواطنة في بريدة

بعد صدور حكم محكمة يدين مواطنة سعودية من مدينة بريدة  ويثبت تسترها على مقيم يحمل الجنسية المصرية بتسهيل عمله في تجارة العطور وعقد شراكة معه، قامت وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة بالتشهير بالمواطنة السعودية وفقا للقانون السعودي بحق من يخالف القوانين ويمارس الغش التجاري.

وقد حكمة المحكمة أيضا على المواطنة بدفع غرامة مالية نتيجة لتسترها على الوافد والتشهير بها في جريدتين محليتين، كما حكمت المحكمة بترحيل الوافد إلى بلاده، وجاء هذا وفقا لقانون مكافحة الغش التجاري الذي تتضمن عقوبته الغرامة والحبس والتشهير بالمتهم في جريدتين محليتين.

اقرأ أيضا :القبض على مراهق دخل بريطانيا في صندوق سيارة قادمة من فرنسا

تفاصيل القضية

بدأت هذه القضية حين قامت المواطنة السعودية بتقديم بلاغ في شريكها بسبب إعطائها شيك بدون رصيد، فقد قدم الوافد للمواطنة شيك بقيمة 100  ألف ريال وحين توجهت لصرفه اكتشفت أن الحساب لا يكفي لتغطية الشيك.

ومن خلال البحث والتحري اكتشف  أن هناك علاقة شراكة تجارية بين المواطنة والمقيم وأنها تقوم بالتستر عليه بما يخالف القانون، لذا  أحيلت القضية  إلى المحكمة للبت فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *