fbpx التخطي إلى المحتوى

قام السفير المصري أشرف إبراهيم بإيضاح أسباب وفاة عالم مصري أبو بكر عبد المنعم رمضان، رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، بالمغرب أول أمس.

وفاة عالم مصري

وأضاف السفير المصري بالمغرب، في تصريحات صحفية قائلا: إن الوفاة جاءت نتيجة نوبة تعب مفاجئة، أثناء مشاركة العالم المصري في اجتماع تنظمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مراكش منذ بداية الشهر الجاري.

اقرأ أيضا: ارتفاع ضحايا دوريان في جزر الباهاما ليصل إلى 20 قتيلًا

وأشار السفير المصري إلى أن العالم أبو بكر رمضان شعر خلال الاجتماعات بتعب واستأذن للصعود لغرفته، إلا أن التعب تمكن منه فأبلغ الفندق الذي أبلغ الاجتماع القائم حيث تم اصطحابه إلى المستشفى ولكنه كان قد توفى.

أسباب الوفاة

وأصدر وكيل العاهل المغربي أمر بتشريح الجثة، وهذه خطوة روتينية يتم مع أي شخص أجنبي يتوفى في المغرب، مشير إلى أن عملية التشريح الأولى انتهت أمس الجمعة، إلى أن الوفاة بسبب سكتة قلبية، وأكد السفير المصري بالمغرب على أن نتائج التشريح النهائية ستظهر اليوم، ووضح أنه جارى التنسيق مع السلطات المغربية والوكالة الدولية للطاقة الذرية للانتهاء من الإجراءات الإدارية وإعادة جثمان الفقيد لمصر.

كانت النيابة العامة في مدينة مراكش المغربية أمرت بتشريح جثمان العالم المصري أبو بكر عبد المنعم رمضان الذي توفى في ظروف غامضة أثناء إقامته في أحد الفنادق في منطقة أكدال السياحية.

وقد أفادت مواقع مغربية إخبارية بأن المصري أبو بكر عبد المنعم رمضان لقى مصرعه في يوم الأربعاء داخل مصحة خاصة، نقل إليها إثر إصابته بعارض صحي طارئ داخل غرفته في الفندق بمنطقة أكدال بمراكش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *