fbpx التخطي إلى المحتوى

أفضل أدعية يوم عاشوراء، كل عمل بني آدم له إلا الصيام فإنه لي، يتساءل المسلمون عن الأدعية المستحب الدعاء بيه في يوم عاشوراء التي جاءت في الأحاديث والسنة النبوية، فهو نجاة وفضل من الله لصيام هذا اليوم تكفير سنة ماضية وتكفير لسنة آتية مهما كانت الذنوب، فيحتفل المسلمون بهذا اليوم حيث نجا الله سبحانه وتعالي سيدنا موسى عليه السلام من ظلم فرعون ومن أكبر المعجزات التي حدثت في هذا اليوم هو أمر سيدنا موسى بأمر من الله أن يضرب البحر بعصاه فانشق البحر وعبر سيدنا موسى وقومه ومن معه وغرق فرعون والظالمين.

أفضل أدعية  يوم عاشوراء
أفضل أدعية  يوم عاشوراء

أفضل أدعية يوم عاشوراء

ادعى بكل ما تتمناه في يوم عاشوراء فلم يكن هناك فضل في الصيام أفضل من صيام يوم عاشوراء بعد صيام شهر رمضان، للصائم دعوة لا ترد عند الإفطار، في حكم صيام يوم عاشوراء أمر من النبي صل الله علية وسلم، فقد أمرنا بمخالفة اليهودي بيوم في الصيام ونحن أولي بالصيام فى هذا اليوم عوضا عن نقص الهلال ومن أجل مخالفة اليهود فى الصيام.

 أهم الأدعية المستحب الدعاء بيها فى يوم عاشوراء

اللهم يا مفرج كل كرب و يا مخرج ذي النون يوم عاشوراء و يا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء ويا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء ويا خالق روح سيدنا محمد صلّ الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.

و يا رحمن الدنيا والأخرة لا إله إلا أنت اقض حاجتي في الدنيا والآخرة وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحينا حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين وصلّ الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. .

هذه من أجمل الأدعية التي ندعو بيه سوم عاشوراء فاللهم تقبل من الصيام والدعاء وكل عام وأنتم بخير، غفر الله لنا ذنوبنا جميعا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *