fbpx التخطي إلى المحتوى

باقتراب انتخابات مجلس النواب في أي دولة يعلن المرشحون عن برامجهم الانتخابية، وغالب تلك البرامج تكون برامج تنموية واقتصادية وسياسية، أما أغرب البرامج الانتخابية فهو القضاء على العنوسة وهو ما اعلنته مرشحة مجلس النواب الإماراتي خولة عبدالعزيز آل على ضمن برنامجها الانتخابي.

القضاء على العنوسة

وفي تصريحات للمرشحة الكويتية خولة عبدالعزيز بن على لصحيفة الإمارات اليوم  أنها تسعى لتقديم بعض المقترحات والحلول لكل الجهات المعنية بالأسرة الإماراتية، وذلك من أجل البحث عن الظروف المناسبة لزيادة أعداد الأسر الإماراتية المستقرة اجتماعيا وماليا.

وأضافت السيدة خولة أن أعداد الإناث في الإمارات يزداد يوما عن يوم عن أعداد الذكور، وهذا عمل على إنشاء فجوة كبيرة في أعدد الأسرة الجديدة، وقالت أنها سوف تقوم بتحديد وحصر الفتيات الغير متزوجات ضمن فئات معينة تقوم بتقسيمها حسب حالتهن الاجتماعية ” العوانس والأرامل بغير أبناء والأرامل بأبناء والمطلقات بغير أبناء والمطلقات بأبناء”.

فهؤلاء السيدات بحاجة لمن يعولهن ويعتني بشأونهن الخاصة، لذلك ستعمل على توفر ظروف خاصة لهؤلاء الفتيات لضمان ظروف مناسبة لتعدد الزوجات للقضاء على العنوسة.

اقرأ أيضا: مقتل 1500 شخص في فرنسا بسبب موجة الحر الشديد

العنوسة لدى الرجال والنساء

ولقد أكدت المرشحة خولة آل على أن لقب عانس يطلق على الرجال والنسا، وأنه يوجد عدد كبير من الرجال يعانون من هذه المشكلة داخل المجتمع الإماراتي، وأن من أولى أسباب العنوسة لدى الرجال والنساء هي رفض بعض الأهالي لعمل رؤية شرعية يتمكن منها الخاطب من رؤية من يريد الزواج منها.

وأكدت السيدة خولة أنها في حال فوزها ووصولها إلى قبة المجلس الوطني فإنها سوف تعمل على إطلاق عدة مبادرات من أجل الحد من العنوسة في المجتمع الإماراتي، كما ستطلق حملات تشجيعية للشباب على الزواج وحملات تحسين صورة ونظرة المجتمع للمرأة المطلقة أو الأرملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *