fbpx التخطي إلى المحتوى

شهدت هيئة الاستثمار توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين التعليم العالي السعودي ومؤسسة si-uk، وقد شهد الاجتماع الذي عقد في الهيئة العامة للاستثمار حضور ما يصل إلى 100 شخصية في مجال التعليم من الجانبين، وقد شمل الحاضرون من الجانب السعودي ممثلين عن القطاع الحكومي والخاص، وتاليا نورد الاثار المتوقعة توقيع هذه المذكرات. 

تفاصيل المذكرات التي وقعتها هيئة الاستثمار

كما ذكرنا سابقا فإن الاجتماع شهد توقيع 3 مذكرات تفاهم للتعاون بين الجانبين في المجال التعليمي، وقد كان طرفي التوقيع يتمثلان في الهيئة العامة للاستثمار ومؤسسة si-uk ، وتسعى هذه المذكرات إلى إحداث تعاون بين القطاع التعليمي السعودي ونظيره البريطاني في النقاط التالية:

  1. مساعدة الطلاب السعوديين الراغبين في استكمال دراستهم داخل المؤسسات التعليمية في بريطانيا، على تنفيذ هذه الرغبة والالتحاق بالمؤسسات التي يرغبون فيها. 
  2. التعاون بين مؤسسة si-uk  وبين الهيئة الهندسية في المملكة، لتطوير التعليم الهندسي، واستخدم الاستثمار الهندسي بطريقة مثلى. 
  3. تعزيز وزيادة وجلب الاستثمار الأجنبي في مجال التعليم الهندسي في المملكة. 
  4. تساعد المذكرات التي وقعتها هيئة الاستثمار السعودية، طلاب الهندسة الراغبين في الدراسة في المملكة المتحدة على تحقيق هذه الرغبة. 

اقرأ أيضا: موعد إجازة اليوم الوطني 1441 للموظفين والبنوك والعاملين بالمملكة

أهداف الاجتماع بين التعليم العالي السعودي والبريطاني 

كما وضحنا سابقا، فإن هيئة الاستثمار كانت شاهدا على اجتماع ضم ما يقارب 100 شخصية تعليمطة من السعودية وبريطانيا َ وكان الاجتماع يهدف إلى الآتي:

  • التعريف بنظام التعليم المتبع في المملكة العربية السعودية. 
  • زيادة فرص الاستثمار في القطاع التعليمي بالمملكة. 
  • تنمية دور القطاع الخاص في تطوير التعليم، والاستثمار فيه. 

وقد شهد الاجتماع حضور الهيئة السعودية للمهندسين، بالإضافة لهيئة الاستثمار، والسفارة البريطانية وعدد من الجامعات الإنجليزية، وجهات أخرى. 

يذكر ان السيد ابراهيم بن صالح السويل أحد المسؤولين في هيئة الاستثمار قال إن المملكة تشهد حاليا تحولا اقتصاديا، وقد كان مجمل كلام السويل  أن المملكة تهدف لتمكين الشباب في هذه المرحلة؛ لأنهم سيكونون قادة المستقبل، وان هذا يأتي بالتعليم وتنمية المهارات وإيجاد فرص عمل مناسبة للخريجي الجامعات في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *