fbpx التخطي إلى المحتوى

في إطار سعي الحكومة السعودية للتيسير علي المواطنين، واستبدال الخدمات والورقية والعادية بالخدمات الإلكترونية، يوفر موقع شركة الكهرباء علي الانترنت خدمة إجراء استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب، حيث يوضح الاستعلام ومعلومات تفصيلية عن الفاتورة والمبلغ المطلوب دفعه، وهنا نقدم لكم خطوات تنفيذ الاستعلام بنجاح، ورابط الاستعلام. 

شركة الكهرباء تيسر علي المواطنين

أصبح موقع شركة الكهرباء علي الانترنت يضم ما يقارب خمسة ملايين مشترك، وما هذا إلا لدوره الكبير، حيث يتيح معلومات عن طريقة احتساب الفواتير، وطريقة المحاسبة، وشرائح الدفع؛ بحيث يصير كل مستخدم عالما بالطريقة التي تم احتساب الفاتورة عليه بواسطتها، وبالتالي يكون واثقا من كون المبلغ الذي يدفعه هو المبلغ المناسب لاستهلاكه. 

وتعتبر خدمة فواتيري التي يقدمها موقع الوزارة واحدة من أهم الخدمات التي تجذب الجمهور إلى الموقع، حيث انها تتيح للمستخدمين إجراء استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب، وكذلك يمكن من خلالها دفع الفواتير بشكل سلس، ما يجعلها خدمة مفيدة جدا، لتوفيرها الوقت والجهد الذي كان سيبذل في حالة الاضطرار للذهاب إلى مقرات شركة الكهرباء لدفع الفواتير.

اقرأ أيضا: سند محمد بن سلمان يوضح شرط المؤهل بالنسبة للمسجلين

خطوات استعلام عن فاتورة الكهرباء 

الدخول الى موقع شركة الكهرباء من الرابط الموضح أدناه المقالة. 

  1. بعد ذلك قم بوضع رقم الحساب الخاص بك. 
  2. اسفل هذا يوجد الرمز المرئي، وينبغي نقله بكل دقة ووضعه في المربع المخصص. 
  3. بعد هذا، يتم النقر على عرض. 
  4. في حالة صحة المعلومات المسجل بها سيتم عرض كافة المعلومات عن فاتورة الكهرباء الخاصة بالمستخدم. 

موعد سداد الفواتير 

كانت حكومة المملكة العربية السعودية قد قررت توحيد مواعيد صرف المرتبات في المملكة، وللتيسير علي المواطنين تقرر توحيد مواعيد صرف الفواتير ايضا، ليكون في الثامن والعشرين من كل شهر، بحيث يكون بعد صرف المرتبات مباشرة بدلا من تأخرها عنها، حيث يتم صرف المرتبات في السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، بحيث يكون موعد فاتورة الكهرباء بعده بيوم واحد؛ مراعاة لحال المواطنين. 

ويمكن الدخول إلى موقع شركة الكهرباء من هنا، والحصول على مزيد من المعلومات  لإجراء استعلام عن فاتورة الكهرباء او الاطلاع على طرق المحاسبة وشرائح الاستهلاك. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *