fbpx التخطي إلى المحتوى

مقطوعة الضمان الاجتماعي هي واحدة من برامج الدعم التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية لأبنائها من المواطنين محدودي الدخل، وذلك مساعدة من المملكة على دعم موطنيها محدودي الدخل كي لا يتعرضوا للأذى في ظل التوسعات الاقتصادية الجديدة التي تحدث بالمملكة، ولكي يواجه المواطنين غلاء أسعار الأغذية والخدمات المواد البترولية والغاز بالمملكة، ويتسائل الكثيرون من أبناء المملكة عن الفئات المستفيدة من مساعدة المقطوعة في الضمان الإجتماعي وهذا ما سنوضحه في هذا المقال.

الفئات المستفيدة من مساعدة المقطوعة

يتساءل الكثيرين من أبناء المملكة العربية السعودية عن الفئات التي يمكنها الاستفادة من مقطوعة الضمان الاجتماعي، والجدير بالذكر أن المقطوعة تصرف كل فترة وبشكل دوري للأسرة والفئات المستفيدة منها ونذكرهم فيما يلي:

  • الأسر والأفراد محدودي الدخل.
  • الأيتام.
  • الأفراد من ذوي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة.
  • أسر وعوائل السجناء.
  • الأسر التي لا عائل لها ولا كفيل.
  • السيدات الأرامل.
  • السيدات المطلقات.

اقرأ أيضا: التقديم على مقطوعة الضمان الاجتماعي عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعي

قيمة مقطوعة الضمان الاجتماعي

تقدر القيمة المستحقة لمقطوعة الضمان الاجتماعي بحسب دخل الفرد أو الأسر المستحقة للمقطوعة، والحد الأدنى لمقطوعة الضمان الاجتماعي يبلغ عشر ألف وأربع مائة ريال سعودي 10400 ريال سعودي، والحد الأقصى لقيمة مقطوعة الضمان الاجتماعي يبلغ نحو ثلاثون ألف ريال سعودي 30 ألف ريال سعودي.

كيفية التقديم في مقطوعة الضمان الاجتماعي

أولا: لكي تتمكن من التقديم في مقطوعة الضمان الاجتماعي يجب عليك معرفة استحقاقك للمقطوعة، وذلك من خلال الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالضغط على الرابط التالي.

ثانيا: قم بإدخال البيانات المطلوبة منك والتي ستشمل رقم سجلك المدني، وذلك  لكي تتمكن من معرفة استحقاقك للمقطوعة.

ثالثا: بعد معرفة أحقيتك للمقطوعة إن كنت من المستحقين فقم بالذهاب إلى مكتب الضمان الاجتماعي وقدم طلب الحصول على مقطوعة الضمان.

موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي

رغم الكثير من الأخبار التي انتشرت مؤخرا عن موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي وعن موعد إيداع أموال المقطوعة تمهيدا لتسليمها لمستحقيها، لم تقم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية إلى الآن بالإعلان عن موعد صرف مستحقات مقطوعة الضمان الاجتماعي لشهر محرم  لعام 1441 هجرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *