fbpx التخطي إلى المحتوى

موقع أبشر هو موقع إلكتروني يقدم العديد من الخدمات الحكومية إلكترونيا للمواطنين السعوديين، وذلك من أجل تسهيل الخدمات وتوفير الوقت على المواطنين السعوديين، ومن ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع الخدمات المرورية، لذا يبحث العديد من أبناء المملكة عن كيفية تسديد المخالفات المرورية عبر أبشر إلكترونياً 1441، وهذا ما سنقدمه لكم من خلال هذا المقال.

كيفية تسديد المخالفات المرورية عبر أبشر إلكترونياً

الخدمات المرورية من أهم الخدمات التي يقدمها موقع أبشر الجديد للمواطنين من أبناء المملكة، وتنقسم الخدمات المرورية التي يقدمها موقع أبشر الجديد إلى الاستعلام عن الخدمات والمخالفات المرورية و تسديد قيمة تلك المخالفات إلكترونيا عبر الموقع.

اقرأ أيضا: المرور توضح إجراءات الحصول على بدل فاقد رخصة القيادة

خطوات تسديد المخالفات المرورية من خلال موقع أبشر

أولا: لكي تتمكن عزيزي المواطن من تسديد مخالفاتك المرورية عبر موقع أبشر الجديد فسوف تحتاج لحساب بنكي في أحد البنوك التي حصلت على اعتماد من موقع أبشر نفسه.

ثانيا: قم بالدخول إلى موقع أبشر بالضغط على هذا الرابط، ثم قم باختيار خدمات الأفراد.

ثانيا: إذا كان لديك حساب بموقع أبشر فسجل دخولك للموقع باستخدام بياناتك من اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز أو الرقم الظاهر أمامك، وفي حال لم يكن لديك حساب بالموقع فيجب إنشاء حساب خاص بك في موقع أبشر الجديد.

ثالثا: قم بالاستعلام عن مخالفاتك المرورية والمبلغ المطلوب سداده منك، ويمكنك ذلك باستخدام رقم لوحة السيارة المستعلم عنها، وانظر أولا هل ستقدم شكوى أو اعتراض على هذه المخالفات أم أنك سوف تقوم بتسديدها فورا.

رابعا: في حال كنت ستقوم بتسديدها فورا قم بربط الحساب البنكي الخاص بك في أحد البنوك المعتمدة من أبشر بحسابك في الموقع نفسه.

خامسا: اختر الموافقة على تصريح سحب المدفوعات أو المخالفات، وذلك لكي يتمكن الموقع من سحب المبلغ المطلوب من حسابك البنكي.

سادسا: قم باختيار الجهة التي يمكنها السحب من حسابك البنكي وذلك بعد اختيارك لجملة تسديد عن طريق حساب بنكي.

خدمات أخرى يقدمها موقع أبشر الجديد

بالإضافة إلى خدمات تسديد الغرامات المرورية والاستعلام عن المخالفات المرورية وغيرها، يمكن لمستخدمي موقع أبشر الاستعلام عن خدمات الجوازات والخدمات الخاصة بالأحوال المدنية، وما زال الموقع قيد التطوير ويضاف إليه العديد من الخدمات الأخرى من أجل التيسير على المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *