fbpx التخطي إلى المحتوى

ذكرت عدد من المصادر أن وزارة البلدية والقروية، قد قامت بطرح مسودة خاصة بتحصيل رسوم على التبغ والتي تمل على رسم ترخيص نشاط تقديم منتجات التبغ، بالإضافة إلى رسوم عبارة عن نسبة من إجمالي فواتير المبيعات للمحلات التي تعمل في مجال تقديم منتجات التبغ، حيث سيتم تحصيل 100 بالمئة من إجمالي فواتير المبيعات وليس على منتجات التبغ المباعة فقط.

رسوم على التبغ

وحسب ما ذكرته صحيفة عكاظ، فقد حذر عدد من المستثمرين من خطورة أن يتم إقرار هذه المسودة على المطاعم والكافيهات، حيث أن المستهلك سوف يقوم بدفع 105 بالمئة، حتى لو لم يقم بطلب منتجات تبغ، فبمجرد حضوره إلى مطعم يقوم بتقديم التبغ، فإنه سوف يقوم بدفع قيمة هذه الضريبة كاملة على الفاتورة بأكملها، وأكد المستثمرون أن مثل هذا القرار سوف يؤدي إلى تحقيق بطالة إلى العاملين في هذه المطاعم والكافيهات، نتيجة لعدم قدرة المستهلك على دفع كل هذه الرسوم.

اقرأ أيضا: حفلات اليوم الوطني 89: شيرين تحيي حفلا مع عدد من الفنانين العرب

مسودة القرار

وقد ذكرت عدد من المصادر أن الرسوم التي يتم تحصيلها عن طريق المحلات التي تقوم بتقديم منتجات التبغ تشمل: رسوم سنوية ثابتة يتم تحصيله مقابل القيام بإصدار أو تجديد رخص النشاط داخل المدن أو خارجها.

وأشارت المصادر أن المسودة قد ذكرت أنه يلزم لسداد هذه الرسوم، أن يتم الإفصاح في البداية عن قيمة المبيعات الشهرية في نهاية كل شهر ميلادي، مع إرفاق بيانات بها تفاصيل بفواتير المبيعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *