fbpx التخطي إلى المحتوى

استقبلت المديرية العامة للجوازات بعض استفسارات حول موضوع فرض الضرائب و الرسوم على المقيمين في المملكة العربية السعودية ومرافقيهم، وخاصة فيما يتعلق بزيادتها كل عام، قامت المديرية العامة للجوازات بالرد مؤخرا على استفسارات بعض المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بشأن طريقة احتساب رسوم المرافقين بعد يوليو 2020.

الرسوم

وردت المديرية العامة للجوازات عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر (في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية).

وقد قام أحد المواطنين بإرسال استفسار وذلك ردا علي المديرية العامة للجوازات قائلا (سلام عليكم برجاء الرد ضروري .. كيف سيتم احتساب رسوم المرافقين بعد شهر 7 سنة 2020 إذا كان تجديد الإقامة سينتهي في 3 سنة 2021، علمًا أنّ الرسوم محددة إلى شهر 7سنة 2020)، وتساءل مواطن آخر قائلا (سلام عليكم، ممكن إفادة عن رسوم المرافقين فيما بعد 2020 ؟).

اقرأ أيضا: عروض اليوم الوطني 89: عرض حصري من ليبارا لحزمة البيانات

ضرائب الوافدين

وأشار إلي أن المملكة العربية السعودية قد بدأت في تحصيل ضرائب على المرافقين للعمالة الأجنبية المقيمة في المملكة العربية السعودية منذ منتصف العام 2017، وذلك لتحقيق الاتزان بين المصروفات والإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول 2020، ويتم زيادة هذه الضرائب بشكل تدريجي وذلك للوصول إلى حوالي 400 ريال سعودي للفرد عام 2020، ولم يتم ذكر مصير الرسوم بعد هذا التاريخ، وبهذا قد قامت المديرية العامة للجوازات بتوضيح طريقة احتساب الضرائب للمرافقين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *