fbpx التخطي إلى المحتوى

قامت الرئاسة العامة للجيش الكويتي، مساء يوم أمس الأربعاء، بالإعلان عن قيامها برفع حالة الاستعدادات القتالية لبعض وحدات الجيش الخاصة بها، وذلك ضمن بعض الإجراءات الاحترازية التي يجب على الكويت اتخاذها في مثل هذه الظروف التي تمر بها منطقة الخليج العربي.

تصريحات الكويت

وقد ذكرت رئاسة الأركان الكويتية في بيان صحفي لها، أن الإعلان عن رفع الاستعدادات يأتي في إطار الإجراءات التي تتخذها الحكومة للمحافظة على أمن البلاد وسلامة أراضيها وحدودها الإقليمية والمياه والأجواء من أي خطر يهددها، ويتم ذلك بالتنسيق مع كافة الجهات العسكرية والأمنية في البلاد، وأشير التقرير أن الجيش الكويتي يقوم في الوقت الحالي بتنفيذ عدد من التدريبات الجوية والبحرية، ليصبح على أقصى درجات الجاهزية.

اقرأ أيضا: صفاء الهاشم تتلقي تهديدا بالقتل بعد تصريحاتها عن رسوم الوافدين

احذروا الشائعات

وقد ذكر البيان أن ما يتم سماعه اليوم، ليس إلا بعض الإجراءات الخاصة بتدريبات الرماية الحية للقوة البحرية والقوات الجوية وذلك منذ الساعة الواحدة والنصف ظهرا وحتى الساعة الخامسة عصرا، وأهابت رئاسة الأركان بألا يتم الانسياق وراء أي مصادر غير موثوق بها، وأن يتم اتخاذ المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية لها، متمثلة في مديريات التوجيه المعنوي والعلاقات العامة.

يذكر أنه بعد أن تم ضرب معامل البترول الخاصة بأرامكو، ووجود بعض الدلائل التي تشير إلى أيادي إيرانية، بدأت بعض الدول في اتخاذ إجراءات هامة لحماية أراضيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *