fbpx التخطي إلى المحتوى

في يوم الجمعة قالت البنتاغون وزارة الدفاع الأمريكية إن قام الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بالموافقة على إرسال قوات أمريكية لتعزيز دفعات السعودية الجوية وذلك بعد الهجمات التي تعرضت لها منشآت النفط بالمملكة العربية السعودية والتي قد ألقت واشنطن باللوم فيها على إيران.

قوات أمريكية

قد أضافت البنتاغون أن عملية نشر القوات ستشمل عدد متواضع من الجنود وستكون ذات طبيعة دفاعية بصفة أساسية، ومذكر بتدمير القوات الإيرانية طائرة أمريكية بلا طيار في يونيو بعد احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية، وقد قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إن هجوم 14 سبتمبر على منشأتين نفطيتين سعوديتين (يشكل تصعيدًا كبيرًا للعدوان الإيراني).

تصريحات أمريكية

 وقد أضاف مارك إسبر قائلا (منعًا لمزيد من التصعيد، طلبت السعودية مساعدة دولية لحماية البنية التحتية الحيوية للمملكة)، وقد قام بإيضاح أنه استجاب لهذا (وافق الرئيس على نشر قوات أمريكية ستكون دفاعية بطبيعتها وتركز بشكل أساسي على سلاح الجو والدفاع الصاروخي).

اقرأ أيضا: فيديو تعنيف رضيع يثير الجدل في السعودية والسلطات تتدخل ‎

ولكن لم يتم بعد تحديد عدد القوات ونوع المعدات التي سوف ترسل، لكن رئيس هيئة الأركان الجنرال جو دانفورد أوضح في مؤتمر صحافي في البنتاغون أن الجنود سوف يتم إرسالهم في إطار التعزيزات لم يكونوا بالآلاف، ذكرت رويترز من قبل إن البنتاغون يفكر في إرسال بطاريات مضادة للصواريخ وطائرات مسيرة ومزيد من الطائرات المقاتلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *