fbpx التخطي إلى المحتوى

يقدم مجلس الضمان الصحي العديد من الخدمات لأبناء المملكة العربية السعودية والعاملين بها، ومن ضمن أهم الخدمات التي يقدمها مجلس الضمان الصحي لمستخدميه خدمة الاستعلام عن التامين الطبي ، كما يقدم مجلس الضمان الصحي العديد من الخدمات الأخرى مثل خدمة الاستفسار والاستعلام عن بوليصة التأمين وخدمة معرفة رقم التأمين الصحي.

الاستعلام عن التامين الطبي

يبحث الكثيرون من أبناء المملكة والمقيمين فيها عن طريقة معرفة التأمين الطبي الخاص بهم وبعائلاتهم، ومن أجل التيسير على المواطنين والمقيمين تقدم المملكة العربية السعودية خدمة معرفة التأمين الطبي من خلال موقع مجلس الضمان الصحي وذلك بالضغط على هذا الرابط.

بعد دخول الموقع سيطلب منك إدخال بياناتك ” رقم بطاقة الأحوال، رقم الإقامة” ، ثم تقوم بإدخال الكود الظاهر أمامك، عندها ستظهر لك حالة التأمين الطبي الخاص بك وبعائلتك، وسيظهر لك اسم شركة التأمين التابع لها والرقم الخاص ببوليصة التأمين الطبي وتاريخ انتهاء التأمين الطبي الخاص بك بالتاريخ الميلادي والتاريخ الهجري.

اقرأ أيضا: رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية وخطوات سدادها الكترونيا

الاستعلام عن التأمين الطبي من خلال موقع أبشر

يمكن كذلك للمستفيدين من  التأمين الصحي من أبناء المملكة والمقيمين فيها وعوائلهم الاستعلام عن التأمين من خلال موقع أبشر الإلكتروني، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية.

أولا: قم بالدخول إلى موقع أبشر من خلال الضغط على هذا الرابط.

ثانيا: اختر خدمات الأفراد.

ثالثا: قم بإدخال بيانات حسابك الشخصي على موقع أبشر، حيث سيطلب منك إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية الخاص به وكلمة المرور وإدخال الرمز الظاهر أمامك، وفي حال لم يكن لديك حساب بالموقع اختر كلمة مستخدم جديد وأنشئ حساب بالموقع عن طريق اتباع التعليمات المطلوبة منك.

رابعا: بعد دخولك لموقع أبشر قم باختيار كلمة التأمين الطبي.

خامسا: أدخل رقم الإقامة السارية أو رقم الهوية ثم أدخل الرمز المرئي الظاهر أمامك واضغط على كلمة موافق.

سادسا: ستظهر أمامك بيانات التأمين الطبي المستعلم عنها.

خدمة التأميين الطبي

خدمة التأمين الطبي هي خدمة مهمة تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية لأبنائها المواطنين وكذلك للمقيمين والزائرين لأراضي المملكة، وتقدم هذه الخدمة من أجل التسهيل والتيسير على المستفيدين منها في تلقي أفضل أنواع الرعاية الصحية حتى وإن كانوا لا يملكون ثمنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *