fbpx التخطي إلى المحتوى

ولي العهد السعودي ، تتوالى الأخبار المفرحة للوافدين في السعودية، وخاصة بعد النظر في العديد من المسائل الهامة، والمتعلقة بالرسوم، والتأشيرات، وكذلك الزيارات والمهن وما إلى ذلك، واليوم نقدم لكم ما نشرته الصحف بعد قرارات ولي العهد.

بشأن الحل المرضي الذي أعلن عنه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن الوافدين، حيث أعلن الأمير محمد عن إجراءات جديدة تخدم مصلحة المغتربين وتخفف عنهم المعاناة.

ولي العهد السعودي يقدم حلا مرضيا لتخفيف المعاناة عن الوافدين

ومن هذه الإجراءات، تتعلق بتغيير نظام الكفيل ووضع حل اخر بديل له وإلغاءه تماما من بعض المهن وقد أشارة المصادر ان هناك بشرى كبيره لجميع الوافدين في هذا الشأن.

وقد وضعت المملكة بعد خطة الأمير محمد للوافدين نظام سهل لهم بدلا من النظام الذي يعد به ظلم لجميع الوافدين نظرا لاضطهاد البعض عن طريق الكفيل وأوضحت المملكة أن هناك خطوات جاده من اجل إلغاء نظام الكفيل نهائيا من بعض المهن التي يعمل بها عدد كبير من الوافدين .

إقرأ أيضاً :- الاستعلام عن صلاحية الاقامة وتاريخ انتهاء الاقامة عبر بوابة أبشر

وكان التوجيه التي أتت به رؤية المملكة من اجل إلغاء نظام الكفيل لما يسبب متاعب لبعض العمالة الوافدة قد جاء قرار ان بعض المهن سيتم إلغاء نظام الكفيل وسيكون العلاقة بين العامل وصاحب العمل مباشرة من خلال علاقة تعاقديه بفترة محدده يجوز للعامل بعدها إلا الانتقال لأي عمل اخر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *