fbpx التخطي إلى المحتوى

بشائر طيبة ، بعد عدد من الإجراءات والإصلاحات التي قامت بها المملكة العربية السعودية لصالح المواطنين وكذلك المغتربين، أعلنت مصادر وصحف رسمية ومحلية أن هناك مكرمة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أقرت وبدأت بالتطبيق.

الأمير محمد بن سلمان يطل على المغتربين في المملكة ببشائر طيبة للغاية

وهي تتمثل في إصلاحات جذرية من أجل إسعاد المغتربين، وهذه البشائر الطيبة للغاية جاءت من أجل تخفيف معاناة الوافدين ورفع الظلم عنهم، وذلك من ضمن رؤية المملكة 2030 التي أعدها ولي العهد.

وأولى هذه المفاجآت السارة هي السماح للوافدة المتزوجة من مواطن وأم لأبناء سعوديين الحصول على الإقامة، بالتقدم للجوازات بصك الزواج الرسمي وشهادة ميلاد أبنائها السعوديين وجواز سفرها.

كما تضمنت المفاجآت إعلان ولي العهد عن فتح مشاريع كبيرة وضخمة في مختلف مناطق المملكة، وهذا ما سيدفع المملكة لفتح المجال أمام العمل بالإستقدام من جميع دول العالم وتوفير فرص عمل حقيقة.

كما أن ولي العهد وعد بأنه لا يتم ترحيل أي وافد لم يخطئ أو يرتكب ذنبا، ولكن الترحيلات فقط تشمل المهن التي تم سعودتها بنسبة 100%، وفيما يخص المفاجأة الأخيرة أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

إقرأ أيضاً :-  الجوازات تحدد رسوم استقدام الزوجة والأبناء ورخص الإقامة لنهاية 2020

أصدر تعليماته للجهات المختصة بتسهيل إقامة الأجانب الذين يحق لهم الإقامة الدائمة، وقال مصدر في الجوازات السعودية أن الإقامة الدائمة في المملكة الهربية السعودية لا تشمل كافة المقيمين وإنما البعض منهم ضمن شروط تم تحديدها في قوانين الغقامة التي صدرت منذ سنوات.

وأكد المصدر أن الإقامة الدائمة تُمنح لبعض المقيمين شريطة مضي 6 أشهر على إقامتهم في المملكة ومن ثم يحق له تقديم الطلب في المراكز المختصة بذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *