fbpx التخطي إلى المحتوى

الجنسية السعودية للوافدين ، طالت قرارات المملكة التي صبت لصالح المواطنين أيضا الوافدين، فلا أحد يعيش في المملكة إلا وينال الخير خاصة بعد تطوير منظومة الخدمات المقدمة للسياح والوافدين والأجانب من كل بقاع الأرض.

السعودية تكشف عن قرار منح الجنسية السعودية للوافدين والشروط اللازمة

ظهر هذا الأمر كثيرا في كثير من المحافل الذي أظهرت فيه المملكة حسن نواياها إتجاه الأجانب المقيمين على أراضيها، سواء الوافدين من دول عربية أو آسيوية أو غيرهم، وكذلك سواء أبناء المواطنات أو المجنسين أم أبناء الجنسيات الذين لهم معاملة خاصة بسبب ظروف بلادهم.

لهذا فقد قال اللواء عبد القادر كمال عضو اللجنة الأمنية التابعة لمجلس الشورى السعودي أن الأجانب المولودين في المملكة سوف يصبح بإمكانهم الحصول على الجنسية السعودية بعد بلوغهم سن الرشد، وبعدها سوف يمنحون مهلة عام واحد للاختيار بين منحهم الجنسية السعودية أو الإحتفاظ بجنسيتهم الأصلية.

وفي حال إختار الوافد الجنسية السعودية، ستمنح لهم بمعايير وشروط ميسرة وسهلة، أما فيما يخص الأنثى المولودة في السعودية، فأنها تمنح بطاقة فقط وتأخذ الجنسية السعودية إذا تزوجت بسعودي، وهذا لمنع إستفادة أي أجنبي من الجنسية السعودية للمرأة المولودة في السعودية.

ويشمل التعديل كما قال عبد القادر أنه يجوز لوزير الداخلية أن يقرر فقدانها الجنسية السعودية إذا انقطعت علاقتها الزوجية بزوجها السعودي لأي سبب واستردت جنسيتها الأصلية أو جنسية أجنبية أخرى.

شروط منح الجنسية للوافدين

إذا كانت إقامته دائمة في المملكة العربية السعودية عند بلوغه سن الرشد فيحصل على نقطة واحدة.
إذا كان يحمل مؤهلا دراسيا لا يقل عن الشهادة الثانوية فيحصل على نقطة واحدة.
إذا كان والد الأم وجدها لأبيها سعوديين فيحصل على ست نقاط.
إذا كان والدها فقط سعودي الجنسية فيحصل على نقطتين.
إذا كان لصاحب الطلب أخ أو أخت فأكثر سعوديون يحصل على نقطتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *