fbpx التخطي إلى المحتوى

السعودية، نال الوافدين ثناء الحكومة السعودية على مر السنين، ولن تتوانى المملكة على تقديم أفضل ما لديها للعاملين بغض النظر عن جنسياتهم أو مهنهم، واليوم تقدم جزءا من هذا الجزاء لهم.

من خلال بعض القرارات التي أصدرت قبل فترة وبدأت هذه الأيام بالتطبيق لصالح المغتربين وأبنائهم ولخدمة العمالة التي قدمت للمملكة وما زالت تقدم أفضل ما لديها من عمل جبار.

فقد قال المتحدث بإسم وزارة العمل خالد أبا الخيل أن الوزارة أعلنت أنه لن يتم السماح بعد اليوم لأي مؤسسة خاصة أو حكومة بتشغيل الوافدين عن الحد المسموح به مطالبين بالتخفيف عنهم.

كما أن القرارات السارة طالت العمالة بشأن الدخل، حيث أضاف أبا الخيل أن العمل توجه مراقبيها للمؤسسات بشكل دائم للبحث عن أي خروقات تتعلق بعدم إنصاف العمالة بشأن الرواتب الشهرية.

أما الشق الآخر، فهو حرص وزارة العمل على تأمين العمالة والحفاظ على سلامتهم من خلال حث المؤسسات والشركات التي يعمل بها الوافدين على توفير كل طرق السلامة للعمالة من خلال أدوات حديثة لحمايتهم مثل اللباس والقفازات والأحذية وغير ذلك.

وأضاف أبا الخيل من خلال الصفحة الرسمية الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر أن هناك بعض المنشآت التي تخالف نظام العمل الخاص بالمدة المعينة بالعمل داخل المؤسسات بتشغيل مواطنين بالأنشطة التي تم أصدار فيها قرارات تطوين لساعات اكثر ويتم ضبط هذه المنشآت ومخالفتها وتوعد المخالفين بمزيد من العقوبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *