fbpx التخطي إلى المحتوى

بشرى سارة ، أعلنت المملكة العربية السعودية عن إجراءات جديدة وأنباء سارة حول مهن الوافدين، ونظام الكفيل وتأشيرات العمالة، وإتخذت عدة قرارات بهذا الشأن سنوضحها لكم خلال السطور القادمة.

بداية أكد مصدر مسؤول في المملكة أن السعودية حسمت موضوع ضرائب الوافدين وأعلنت أنها لن تقوم بفرض رسوم ولا ضرائب على الوافدين من بعض الفئات بعد أن أعلنت في ميزانية السعودية السابقة.

كما أضاف المصدر أنا إصدار وتجديد إقامة مرافقين المقيم بعد بلوغ السن القانوني 18 سنة 500 ريال إصدار تأشيرة خروج وعودة متعددة 500 ريال لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر كحد اقصى و 200 ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

أما فيما يخص رسوم العمالة فقد بقيت كما هي مقررة حيث سيتم تحصيل جزء من رسوم المرافقين بداية العام المقبل، وعن رسوم التأشيرات فهي الرسوم المعروفة للإستقدام سواء إستقدام الزوجة أو الأبناء، وأسعار التأشيرات تتفاوت من حيث تأشيرة الزيارة أو تأشيرة العمل والإقامة.

وفيما يتعلق بنظام الكفيل، فقد سرت الانباء مؤخرا حول قيام المملكة بإلغاء نظام الكفيل نهائي، فقد أكدت مصادر مسؤولة في المملكة أن قضية إلغاء نظام الكفيل عن العمالة لن تتم بشكل كامل وإنما تم إيقافه عن بعض المهن بشكل جزئي، وأن المملكة تعد مشروع بديل لإلغاء نظام الكفيل نهائيا ولكن وزارة العمل لن تعلن بشكل رسمي إيقاف نظام الكفيل في الوقت الحالي.

أما عن تأشيرات الوافدين المتعلقة بالخروح والعودة، فقد بقيت رسوم التأشيرات كما هي ” تأشيرة خروج وعودة مفردة 200 ريال لسفرة واحدة لمدة شهرين كحد أقصى و 100 ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة تأشيرة مرور عبر الأراضي السعودية 300 ريال.

أما عن تأشيرة الدخول لمرة واحدة 2000 ريال لمدة ثلاثة أشهر وتأشيرة الدخول المتعدد 3000 ريال لمدة ستة أشهر  أما إصدار رخصة الإقامة للعمالة المنزلية 600 ريال تجديد رخصة الإقامة للعمالة المنزلية 600 ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *