fbpx التخطي إلى المحتوى

يمنع نقل الكفالة ، أعلنت وزارة العمل أنها أقرت بعض التعديلات الخاصة بنقل الكفالة، وحددت مهن لا يمكن نقل الكفالة بها بشكل نهائي، حيث أوضحت بعض الأمور الهامة الخاصة بنقل الكفالة للعاملين في مهن محددة.

وزارة العمل : إليكم قائمة المهن التي يمنع نقل الكفالة فيها

وتسائل مواطن عبر الحساب الرسمي لوزارة العمل، وقال أستاذي الكريم.. هل الزوجة تقدر تنقل كفالتها من زوجها إلى أبوها إذا كانت الإقامة منتهية؟ أتمنى الرد بارك الله فيكم .

وأكدت العمل في ردها على سؤال المواطن، أنه تم منع نقل كفالة بعض المقيمين بالسعودية في حالات محددة، إذ يلزم سريان هوية مقيم لنقل الخدمات، وقالت المديرية العامة للجوازات أن هناك فئة من المقيمين، يحق لهم تجديد بطاقات إقاماتهم هوية مقيم لأربع سنوات متتالية، دون دفع أي مقابل مالي لرسوم المرافقين.

وذلك بشرط دفع رسوم 500 ريال للسنة الواحدة.أي بمجموع 2000 ريال للسنوات الأربعة، حيث تُعفى هذه الفئة من رسوم المرافقين، في بند الإقامة الدائمة، بحسب نظام الإقامة في موقع الجوازات.

المهن الممنوع فيها نقل الكفالة

سائق خاص. مدير شؤون الموظفين. مدير شؤون العمل والعمال في المنشآت. مدير علاقات الأفراد.  اختصاصي شؤون الأفراد. كاتب شؤون الأفراد. كاتب توظيف. كاتب شؤون موظفين. كاتب الدوام.  كاتب استقبال عام. كاتب الاستقبال الفندقي. كاتب استقبال المرضى. كاتب الشكاوى. أمين الصندوق. حارس أمن خاص. المعقب. الناسخ أو مصلح مفاتيح. المخلص الجمركي. العاملات في محلات بيع المستلزمات النسائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *