fbpx التخطي إلى المحتوى

توطين 8 مهن، توسعت سياسة المملكة بالتوطين لتصل إلى العديد من المهن الجديدة وطالها القرار، فقد شملت قرارات وزارة العمل الأخيرة منذ شهرين توطين 12 قطاع وإخلاء جميع العاملين الوافدين من هذه القطاعات لأن نسبة التوطين فيها بنسبة 100%.

وقال مصدر رسمي في وزارة العمل أن سياسة سعودة المهن ستستمر لحين توفير فرص عمل للمواطنين السعوديين والقضاء على البطالة وتخفيف الأزمة المتكدسة في سوق العمل بعد إستحواذ الوافدين على معظم المهن.

أما في الوقت الحالي فتستهدف وزارة العمل الآن قطاع التجزئة، وجاري العمل على باقي القطاعات الأخرى مثل، (القطاع الصحي – القطاع الصناعي) والذي سيتيح أيضا للسعوديين رجالا ونساء فرص عمل ضخمة جيدة.

حتى تصبح كافة القطاعات حصرا على السعوديين أبناء هذا الوطن، ووضعت وزارة العمل ممكنات تسهل على الشركات الالتزام بهذه القرارات من توطين أغلبية المهن، وذلك بالتعاون مع الموارد البشرية وصندوق التنمية ، من بين الممكنات التي وضعتها وزارة العمل (بوابة العمل الوطنية).

المهن التي سيتم سعودتها خلال الأيام القادمة

المهن القيادية والتخصصية في قطاع الإيواء السياحي وشمل القرار أيضا، الفنادق المصنفة بمستوى 3 نجوم فأعلى، المنتجعات، الشقق الفندقية والفلل الفندقية المصنفة بمستوى 4 نجوم فأعلى.

كما صنف القرار التوطين في قطاع الايواء السياحي من حيث النسب المفروضة إلى 3 مسارات أولها كان قصر العمل على السعوديين والسعوديات بنسبة 100% في الإدارات التالية وما يتبعها من وحدات فرعية وهي

  • الحجوزات، المشتريات، التسويق، المكاتب الأمامية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *