fbpx التخطي إلى المحتوى

الغاء نظام الكفيل ، تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي والوافدين عبر صفحات تويتر والفيس بوك وبعض الصحف المحلية ما تم نشره بشأن إلغاء نظام الكفيل بشكل رسمي لمن يحصل على الإقامة المميزة التي أعلنت عنها السعودية مؤخرا.

الغاء نظام الكفيل رسميا لمن يحصل على الإقامة المميزة! التفاصيل

فيما أكدت مصادر في مديرية الجوازات العامة حقيقة ذلك عبر نشرها قرار الإقامة المميزة الذي أعلن عنه مجلس الوزراء السعودي وبدأ إقراره رسميا وتحدث عن مزاياه والفوائد التي سيحصل عليها الشخص الذي ستمنح له الإقامة المميزة.

فقد أضاف المصدر أن نظام الكفالة سيتم رسميا إلغائه لمن يحصل على الإقامة المميزة، لأن مزايا هذه الإقامة تتمثل في أن كل من يحملها يحق له ما لا يحق للوافدين الآخرين حيث أن لها شروط ومعايير معينة.

والإقامة المميزة من أدوات جذب الاستثمارات وتعزيز الإيرادات العامة ومعالجة مشكلات اقتصادية مؤثرة كالتستر وتهريب الأموال خارج البلاد، كما ستشجع الإقامة المميزة الوافدين المخالفين اللذين يستثمرون أموالهم في الاقتصاد الأسود إلى التحول نحو الاقتصاد الرسمي بأسمائهم الصريحة وهذا سيسهم في توطين العوائد المالية بدل تحويلها.

ومن فوائد الإقامة المميزة للوافدين

حيث يشير مشروع النظام إلى منح المقيم مزايا منها الإقامة مع أسرته واستصدار تأشيرات زيارة للأقارب واستقدام العمالة وامتلاك العقار وامتلاك وسائل النقل وغير ذلك، كما يسمح لحملة الإقامة المميزة بحرية الخروج من السعودية والعودة إليها ذاتياً، ومزاولة التجارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *