fbpx التخطي إلى المحتوى

بشرى سارة ومرتقبة، تستعد السعودية لإستقبال العام الجديد بحلته الجديدة، وذلك لفتح آفاق جديدة أمام المواطنين والوافدين على أراضيها وإتاحة الفرص للجميع سواء في العمل أو في الإقامة أو في حرية التنقل بين المهن.

وفي الحديث عن بشرى سارة بطريقها للتنفيذ، وحسب مصادر إعلامية فإن عام 2020، سيكون عام التغير بشأن الكفيل، لأنه وحسب خطة وزارة العمل في عام 2019، فأن دراسة إلغاء نظام الكفيل وإستبداله بنظام آخر قيد التقدم وقاربت على البدء مع إقتراب العام القادم.

كما سيكون عام 2020 مليئ بالأخبار الطيبة التي تتمثل في توقف إرتفاع رسوم المرافقين، لأن زيادة الرسوم وبحسب المصدر ستقف عند حد 800 ريال على المرافقين وهي آخر زيادة كما أوضحت الجوازات في وقت سابق.

وإستكمالا لسلسلة المفاجآت فأن 2020 سيحمل في طياته أيضا إعادة عمل الوافدين لنحو 20 مهنة قد تم سعودتها في وقت سابق، وأقر المصدر بأن المملكة ستعيد تلك المهن للوافدين بشكل نهائي.

وفيما يخص الرسوم الخاصة بالمقابل أيضا، فقد أعلنت السعودية قبل أيام وكأولى خطوات بتغير حياة الكثير من العمالة الوافدة التي تعاني من ضغوط مالية وأزمة أنها تتكفل بدفع تلك الرسوم عنهم لمدة 5 سنوات، وهذه بادرة طيبة من المملكة، وهذا ما طبق منذ أيام قليلة بأوامر من الملك سلمان حفظه الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *